أجمل أماكن سياحية في مدينة كاندي سريلانكا

الحديقة النباتية في مدينة كاندي سريلانكا

الحديقة النباتية في مدينة كاندي سريلانكا

بحيرة كاندي في مدينة كاندي سريلانكا

بحيرة كاندي في مدينة كاندي سريلانكا

حديقة التوابل في مدينة كاندي سريلانكا

حديقة التوابل في مدينة كاندي سريلانكا

ميتم الفيلة

ميتم الفيلة

نهر مهاويلي

نهر مهاويلي

الاثنين,05 مارس 2018
إعداد: أسماء الإمام

تعد مدينة كاندي هي ثاني أكبر مدينة في سريلانكا، وواحدة من أجمل وجهات السياحة بالجزيرة الآسيوية، كما أنها تتمتع بجمال طبيعي خلاب، حيث تتوسط المنطقة الجبلية، هذا بالإضافة إلى أهميتها التاريخية والثقافية، فضلًا عن أنها تحتوي على العديد من الحدائق والمنتزهات الرائعة.

أهم المعالم السياحية في كاندي

بحيرة كاندي

واحدة من أجمل بحيرات سريلانكا، تعرف أيضًا باسم "بحيرة الحليب"، وقد تأسست على يد الملك سري ويكراما عام 1807، كما أنها تعد محمية طبيعية حيث منع الصيد فيها من وقت طويل.

ميتم الفيلة

يعتبر دار رعاية وتنشئة للأفيال، وقد تأسس عام 1975 لرعاية الفيلة الأيتام غير القادرة على الاعتناء بنفسها في سريلانكا والدول الآسيوية الأخرى، ويحتوي هذه الدار على أكبر قطيع للفيلة اليتيمة في العالم على الإطلاق.

الحديقة النباتية

تطل الحديقة النباتية الملكية على نهر ماهاويلي في غرب مدينة كاندي، وتعد أهم معالم السياحة في سريلانكا، وتحتوي على أكثر من 4 آلاف نوع من النباتات، وتمتد الحديقة الملكية على مساحة 147 فدان، كما أنها موجودة على ارتفاع 460 متر فوق سطح البحر.

حديقة رانويلي للتوابل

تحتوي حديقة رانويلي للتوابل على أنواع كثيرة من التوابل والأعشاب السريلانكية مثل الكركم والفلفل والهيل، ويستمتع الكثير من السياح بزيارة هذه الحديقة خاصة هواة الطبخ حيث أنها ستكون من أمتع الفرص التي ستتاح لهم، حين يحاولوا تخمين نوع التوابل التي يرونها كنبته عن طريق شمها ولمسها.

جبال ناكلس

تعتبر سلسلة جبال ناكلس واحدة من أشهر الوجهات السياحية في كاندي، وهي معروفة بجمالها الطبيعي والتي شبهت بقبضة اليد لكثرة وجود الكتل الصخرية، ويمكنك ممارسة رياضة التسلق وركوب الدراجات الجبلية.

نهر مهاويلي

أجمل أنهار كاندي، وهو يمتد على طول 335 كيلومتر ليغطي خمس الجزيرة، ويحيط به العديد من المناظر الخلابة الرائعة وهو فرصة لالتقاط أجمل الصور لتظل ذكرى لا تنسى.