أفضل أماكن سياحية في بوتراجايا ماليزيا

بحيرة بوتراجايا في ماليزيا

بحيرة بوتراجايا في ماليزيا

بحيرة بوتراجايا

بحيرة بوتراجايا

مسجد بوترا بوتراجايا

مسجد بوترا بوتراجايا

مدينة بوتراجايا في ماليزيا

مدينة بوتراجايا في ماليزيا

بوتراجايا

بوتراجايا

الخميس,08 مارس 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تعتبر ماليزيا من أهم وأشهر الدول السياحية الموجودة حول العالم، وفيها يمكنك أن تجد أفضل اماكن سياحية في بوتراجايا، تقع بوتراجايا تقع على مسافة 20 كيلومتر جنوب كوالالمبور، فهي العاصمة الإدارية الجديدة لماليزيا ومن أهم مدنها، نتعرف أكثر على اماكن سياحية في بوتراجايا في هذا الموضوع.

معلومات أكثر عن بوتراجايا

  • واحدة من أهم مدن ماليزيا، وتقع في ولاية سيلانجور في رحلة تستغرق 25 دقيقة من العاصمة الماليزية كوالالمبور كما أنها تبعد عن ولاية سيلانجور حوالى 15 دقيقة.
  • نقل مقر الحكومة في عام 1999 من كوالالمبور إلى بوتراجاي، بسبب الاكتظاظ والازدحام في السابق.
  • تضم بوتراجايا جميع وزارات الدولة الحكومية وجامع بوترجايا المطل على البحر والعديد من المعالم السياحية الماليزية الهامة.
  • وفي عام 2001 أصبحت بوتراجايا ثالث الولاية الاتحادية الماليزية بعد كوالالمبور ولابوان.
  • سميت علي اسم أول رئيس وزراء بماليزيا، تونكو عبد الرحمن بوترا، وأراضيها بالكامل داخلة ضمن منطقة سيبانغ ولاية سيلانجور.

أهم وأفضل اماكن سياحية في بوتراجايا

مسجد بوترا بوتراجايا

أحد أهم معالم ماليزيا، يتكون من ثلاثة أقسام أو أجزاء، فهناك جزء خاص بالمصلى، وجزء يعبر عن الصحن، وهناك جزء تقام فيه الدروس العلمية كما يوجد داخل المسجد قاعات خاصة للاحتفال بكل مناسبات المسلمين السعيدة مع بساطة الطراز العربي الخاص بالمسجد، نجد 12 عمودًا، يعبر عن دقة التصميم، وارتفاع يصل إلى 250 قدم فوق سطح الأرض، يكفى المسجد لأكثر من 15 ألف مصلي فمساحته كبيرة وتصميمه جاء على هيئة مسجد الملك حسن بالمغرب، كما يمكنك ن ترى الأثر العربي الجميل في هذه القبة الزهرية المصنوعة بالجرانيت الوردي الرائع.

بحيرة بوتراجايا

تقع في قلب مدينة بوتراجايا في سيلانجور على مساحة 650 هكتار، تعتبر من أهم الوجهات السياحية في المدينة حيث أنها مكان رئع للاستجمام والتنزه والصيد بالإضافة إلى العديد من الأنشطة مثل ركوب الزوارق.