أفضل أماكن سياحية في سيدونا أريزونا

منطفة كاتدرائية الصخرة في سيدونا أريزونا

منطفة كاتدرائية الصخرة في سيدونا أريزونا

مزرعة النقوش الصخرية في سيدونا أريزونا

مزرعة النقوش الصخرية في سيدونا أريزونا

مزرعة النقوش الصخرية في سيدونا

مزرعة النقوش الصخرية في سيدونا

أطلال بالاتكي في سيدونا أريزونا

أطلال بالاتكي في سيدونا أريزونا

كاتدرائية الصخرة في سيدونا أريزونا

كاتدرائية الصخرة في سيدونا أريزونا

السبت,10 مارس 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تقع مدينة سيدونا في مقاطعة يافاباي بولاية أريزونا في الولايات المتحدة، وعندما تذهب لأمريكا يمكنك أن تجد مجموعة من أفضل اماكن سياحية في سيدونا بولاية أريزونا وهو ما سنتحدث عنه في هذا الموضوع، تأسست مدينة سيدونا في عام 1902م، تبلغ مساحتها 46 (كم²) كما أنها ترتفع عن سطح البحر 1319 م بينما بلغ عدد سكانها 10031 نسمة في عام 2010 حسب إحصاء مكتب تعداد الولايات المتحدة، نتعرف أكثر فيما يلي على أفضل اماكن سياحية في سيدونا.

أفضل اماكن سياحية في سيدونا

مزرعة النقوش الصخرية

أحد أهم وأكبر مواقع النحت على الصخور، يعود تاريخه إلى الفترة ما بين 1150 و 1400، ويعد أحد أهم مواقع التراث حيث وجد فيه أكثر من 1000 نقش منحوت على الصخر ومن أفضل المنحوتات الموجودة في الوادي الأخضر، بكل تأكيد ستسمتع جدا بالجولات التاريخية التفسيرية بصحبة المرشدين الموجودين من قبل جمعية الأثار.

أطلال بالاتكي

أحد أكبر قرى سيناجوا في المنطقة، سكنها سيناغوا قبل 800 سنة، فهو موقع تراث بلاتكي محفوظ جيدا حيث الفن الصخري الذي يشير إلى الثقافات المستخدمة في هذا الموقع قبل 3000 إلى 5000 سنة.

حديقة سليد روك ستات

تقع حديقة سليد روك ستات في أواك كريك كانيون شمال سيدونا، تعتبر من أهم المناطق التاريخية والأكثر جاذبية طبيعية حيث الشعبية الكبيرة في الطقس الحار.

كاتدرائية الصخرة

تعد كاتدرائية الصخرة من المناطق الأكثر جاذبية في سيدونا حيث تظهر الصورة الكلاسيكية للجبل والأبراج الحمراء التي تنعكس في المياه الهادئة من البلوط كريك، ، وتعد كاتدرائية الصخرة  واحدة من أكثر المواقع الملهمة في المدينة حيث تضم منطقة المشاهدة الأكثر شعبية هي صخرة كروسينغ الحمراء والتي يمكنك دخولها مجانا بالإضافة إلى منطقة المشي إلى حافة المياه لمشاهدة الجبل الذي يعكس النهر.