أبرز معالم سياحية في سانت بطرسبرغ روسيا

متحف هيرميتاج الأسطوري في سانت بطرسبرغ روسيا

متحف هيرميتاج الأسطوري في سانت بطرسبرغ روسيا

كاتدرائية القديس إسحاق في سانت بطرسبرغ روسيا

كاتدرائية القديس إسحاق في سانت بطرسبرغ روسيا

كاتدرائية القديس إسحاق من الداخل

كاتدرائية القديس إسحاق من الداخل

قلعة بطرس وبولس في سانت بطرسبرغ روسيا

قلعة بطرس وبولس في سانت بطرسبرغ روسيا

كنيسة المخلص بالدم في سانت بطرسبرغ روسيا

كنيسة المخلص بالدم في سانت بطرسبرغ روسيا

المتحف الروسي في سانت بطرسبرغ روسيا

المتحف الروسي في سانت بطرسبرغ روسيا

الأحد,11 مارس 2018
إعداد: ناريمان السيد

تقع مدينة سانت بطرسبرغ فى الشمال الغربى لروسيا ،وتتميز بإطلالتها الساحرة على  خليج فنلندا ، شيدها القيصر بطرس الأكبر عام 1703 م،و تمتد لمساحة1.439 كيلو متر مربع ،وتعد سانت بطرسبرغ  واحدة من أجمل وجهات السياحة الأوروبية،حيث يوجد الكثير من معالم سياحية في سانت بطرسبرغ،فضلا عن وجود العديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي تأسر القلوب،والمباني التاريخية ذات التصميمات المعمارية الرائعة .

أهم المعالم السياحية في سانت بطرسبرغ

متحف هيرميتاج الاسطوري

يعد متحف هيرميتاج الاسطوري واحد من أجمل الأماكن السياحية في سانت بطرسبورغ، كما أنه من أقدم المتاحف  الفنية في العالم ،وهو عبارة عن 5 قصور شاسعة المساحة ،تضم عدد ضخم من القطع الفنية والتحف واللوحات النادرة ،ودخل متحف هيرميتاج موسوعة جينيس  للأرقام القياسية كونه يضم أكبرعدد لوحات في العالم ،فهو يضم 3 مليون قطعة من الكنوز الفنية التاريخية.

قلعة بطرس وبولس

تعد قلعة بطرس وبولس من أقدم الهياكل الموجودة فى سانت بطرسبرغ ،و يصل ارتفاعها 122متر ،شيدها بيتر العظيم فى عام 1703 على جزيرة جميلة فى نهر نيفا،وتعد القلعة واحدة من  أبرز المعالم السياحية في المدينة ،كما تتمتع بإطلالة بانورامية علي نهر نيفا ومدينة سانت بطرسبرغ.

كاتدرائية القديس إسحاق

تشتهر كاتدرائية القديس إسحاق بأنها من أروع الكاتدرائيات المطلية بالذهب ،كما أنها من أطول الكنائس الموجودة في العالم ،حيث ترتفع إلى أكثر من 300 قدم، وتتميز الكاتدرائية بمنظرها المهيب الضخم و الجدران المزينة بطريقة جميلة ،فضلا عن الأبواب البرونزية الضخمة التى تقع عند المدخل  اللوحات الجدارية الملونة، و الأعمدة الجميلة ذات الارتفاع الشاهق، يوجد فى الكاتدرائية الكثير من التماثيل الذهبية والحروف الذهبية وغيرها، فالذهب هناك متوافر بكثرة في كل مكان في الكاتدرائية.

كنيسة المخلص بالدم

تتميز هذه الكنيسة بأنها من أروع الأمثلة المعمارية في روسيا،تم تشييدها علي الطراز الكلاسيكي  البيزنطي في القرن 19 الميلادي،وتعد هذه الكنيسة ذات الأسماء المتعددة مثل كنيسة الدم المراق أو كنيسة قيام المسيح مكانا تذكاريا  بعد اغتيال القيصر الروسي ألكسندر الثاني.

المتحف الروسي

يتميز المتحف الروسي بأنه من أجمل المعالم السياحية ذات التصميم المعماري المميز ،تم تشييده عام 1895 م ،وهو من أهم وأكبر أماكن العرض في العالم ،ويضم المتحف عدد كبير من المعروضات الفنية المميزة.