أجمل أماكن سياحية في كوتشينغ ماليزيا

حصن مارغريتا في كوتشينغ ماليزيا

حصن مارغريتا في كوتشينغ ماليزيا

متحف ساراواك القديم في كوتشينغ ماليزيا

متحف ساراواك القديم في كوتشينغ ماليزيا

متحف القطط في كوتشينغ ماليزيا

متحف القطط في كوتشينغ ماليزيا

مسجد مدينة كوتشينغ ماليزيا

مسجد مدينة كوتشينغ ماليزيا

معبد توا بيك كونغ في كوتشينغ ماليزيا

معبد توا بيك كونغ في كوتشينغ ماليزيا

الثلاثاء,13 مارس 2018
إعداد: ناريمان السيد

تقع مدينة كوتشينغ في جزيرة بورنيو،وهي عاصمة ولاية ساراواك،أكبر ولاية في ماليزيا،وتعتبر من المدن أكثر اكتظاظا بالسكان ،يبلغ عدد سكانها حوالي 165642 نسمة،وتقدر مساحتها 431 كيلو متر مربع ،تعتبر كوتشينغ من الوجهات السياحية اللطيفة ،حيث تتنوع فيها الاماكن السياحية بين المتاحف الأثرية والحصون الشاهقة،والحدائق والغابات الاستوائية المطيرة فضلا عن وجود مزيج فريد من الثقافات والحرف والمأكولات،ولهذا سنتحدث في هذا المقال عن اماكن سياحية في كوتشينغ .

أبرز الأماكن السياحية في كوتشينغ ماليزيا

حصن مارغريتا

يقع حصن مارغريتا على الجانب الآخر من نهر ساراواك ، وهو أحد معالم المدينة تم بنائه عام 1879 م ، لحماية المدينة من الهجمات الخارجية  أثناء الاستعمار البريطاني، ولا يزال الحصن محتفظ بحالته الأصلية مع مدافعه وزنزانات المساجين، وقد تم تحويل الحصن القديم إلى متحف للشرطة يعرض الأسلحة وأشكال مختلفة من العقاب الجنائي.

متحف ساراواك القديم

يعد متحف ساراواك القديم من  أقدم متاحف جزيرة بورنيو، تم افتتاحه عام 1891 ،وهو متحف متخصص لعرض الفنون والحرف المحلية، كما يضم مجموعة شاملة من التحف القبلية والمعلومات التاريخية، وخضع مؤخرا إلى عملية تجديد شملت بعض الإضافات إلى الهيكل.

متحف القطط

تعتبر مدينة كوتشينج من أكثر المدن التي تقدر القطط ،حيث أنشئت متحف تكريما لهم عام 1993م ،وهو من أشهر متاحف المدينة ،و يعرض المتحف أكثر من 4000 قطعة مصنوعة يدوية من لوحات و صور ونصب تذكارية  متعلقة بالقطط

مسجد مدينة كوتشينغ

يعد مسجد مدينة  كوتشينغ من المعالم الرئيسية في المدينة ،فهو جوهرة رائعة مع مزيج من العمارة الغربية والإيطالية الوسطى،تم تشييده في عام 1968.

معبد توا بيك كونغ

يقع معبد توا بيك كونغ أقدم المعابد الصينية في ساراواك ،في قلب مدينة كوتشينغ بالقرب من نهر ساراواك ،وهو أحد أهم المعالم السياحية  في المدينة ،تم بناءه عام 1843 م ،ويتميز هذا المعبد باللون الأحمر .