أفضل مدن سياحية في سويسرا

بحيرة زيورخ في سويسرا

بحيرة زيورخ في سويسرا

شوارع جنيف

شوارع جنيف

روعة مدينة جنيف في سويسرا

روعة مدينة جنيف في سويسرا

مدينة لوزان الرائعة

مدينة لوزان الرائعة

مدينة زيورخ في سويسرا

مدينة زيورخ في سويسرا

الأربعاء,14 مارس 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تعتبر سويسرا أحد الدول الأوروبية السياحية المهمة والمشهورة ، وتتمتع أوروبا بمجموعة من أفضل مدن سياحية في سويسرا الرائعة، نتعرف فيما يلي على سويسرا أكثر، ومن ثم نقترب أكثر من أفضل مدن سياحية في سويسرا الأوروبية.

معلومات أكثر عن سويسرا

  • تقع سويسرا في غرب القارة الأوروبية.
  • يحدها من الشمال ألمانيا، ومن الجنوب إيطاليا، ومن الغرب فرنسا، ومن الشرق النمسا وليختنشتاين.
  • تبلغ مساحتها 41.285 كيلو متر مربع، وتحتل السياحة في سوسيرا المرتبة الرابعة من إجمالي الدخل.
  • وصل دخل سويسرا من السياحة إلى ما يقرب 15 ملياراً و600 مليون فرنك سويسري.
  • تضم الجبال الشاهقة، والمدن التاريخية، والبحيرات الجميلة، والمناظر الطبيعية الخلابة.
  • أهم ما يميزها أنها توفر للسائح نظام البطاقة الواحدة التي تتيح لهم الانتقال من مكان لآخر من خلالها عبر القطارات، والسفن، والحافلات.

أهم وأفضل مدن سياحية في سويسرا الأوروبية

زيورخ

تقع مدينة زيورخ على بحيرة زيورخ حيث توجد تدفقات البحيرة في نهر ليمات في شمال سويسرا، حصلت على لقب أفضل المدن العالمية  في المستوى المعيشي على مدى ثلاثة أعوام متتالية كما أنها تشتهر بكثرة الشركات والبنوك المصرفية المشهورة وبكفاءتها على المستوى العالمي بالإضافة إلى كونها من أهم مدن سويسرا وأكبرها على الإطلاق.

جنيف

تقع مدينة جنيف السويسرية على ساحل بحيرة جنيف الساحرة وتحيط بها جبال الألب وجبال جورا الرائعين كما يتحدث سكان جنيف اللغة الفرنسية وتشتهر المدينة بمتاحفها الكثيرة ومعارضها ومعالمها الجميلة وحدائقها ومتنزهاتها الخضراء بالإضافة إلى المناظر الخلابة والكثير من الأنشطة السياحية المتميزة، وتعد جنيف واحدة من أكثر مدن سويسرا وأوروبا خضرة.

مدينة لوزان

مدينة لوزان أحد أجمل مدن سويسرا حيث يجرى بها أربع أنهار ساحرة، وتبعد عن جينيف 62 كيلو متر فعي تقع في الجزء الناطق باللغة الفرنسية من سويسرا تحديدا على سواحل بحيرة جينيف ومساحتها تبلغ حوالى 41 الف كيلومتر مربع ويبلغ عدد سكانها حوالى 130 الف نسمة، وتعرف بأنها مدينة متفردة بجمالها الساحر ومناظرها الرائعة.