أفضل مطاعم في اسبانيا

مطعم أرزاق

مطعم أرزاق

تابيرنا إل بابيلون

تابيرنا إل بابيلون

تذاكر برشلونة

تذاكر برشلونة

رسترنتي لوس كركليس

رسترنتي لوس كركليس

مطعم سانت باو

مطعم سانت باو

مطعم سيرجي ارولا كاسترو

مطعم سيرجي ارولا كاسترو

مقهى أورونا

مقهى أورونا

الأحد,18 مارس 2018
إعداد: أسماء الإمام

صنفت 7 من المطاعم الإسبانية ضمن قائمة تضم 50 مطعم من أفضل مطاعم العالم، تنتشر هذه المطاعم ما بين مدن سان سباستيان وبرشلونة، ومدينة إشبيلية، هذا الى جانب الخدمة الممتازة ومهارات الطهي التي جعلت من اسبانيا مسرح للتنافس بين الطهاة.

وتعتبر إسبانيا موطنًا لأكبر محترفي الطهي في العالم، الذين يرون أن الطهي فن يعبر عن ثقافة كل مدينة، ويرجع الفضل في ذلك للشيف العالمي فيران ادريا.

ووفق لصحيفة بيزنيز إنسيدر هذه قائمة لأفضل مطاعم إسبانيا بحسب تقييم ميشلان، إلى جانب المطاعم التي حصلت على أفضل تقييم من الزوار.

أفضل مطاعم في إسبانيا

رسترنتي لوس كركليس

يعتبر هذا المطعم من أكثر المطاعم فخامة في برشلونة، وذلك بسبب المشاهير ورجال السياسة الذين يقصدونه، ويقدم المطعم وجبات عديدة من المطبخ الكاتالوني؛ منها الأسماك واللحوم وغيرها، ومن أشهى وجباته الحلزون والدجاج المشوي.

تذاكر برشلونة

يأخذ هذا المطعم الصاخب اسمه على محمل الجد، حيث الدخول يكون بالتذاكر كالسينما، وهو يشبه المشي في أحد الأفلام القديمة، يحتل المطعم المرتبة الـ 22 في قائمة أفضل 50 مطعمًا في العالم لعام 2015.

تابيرنا إل بابيلون

يقع هذا المطعم قرب معالم سياحية هامة وكثيرة في إشبيلية، لذا هو من المطاعم الأكثر زيارة كما أنه مناسب للاستراحة وتناول الطعام أثناء جولتكم في المدينة، يقدم المطعم وجبات بحرية شهيّة، ويمكن تناول المشروبات الباردة فقط، وأسعاره معقولة جدا وأجواؤه مريحة وعائلية.

مطعم سيرجي ارولا كاسترو

يمكن للضيوف المغامرة في الطابق العلوي بتناول وجبة الطعام أو التوجه إلى الطابق السفلي للاستمتاع بتجربة تناول الطعام المشتركة في سيرجي ارولا كاسترو، ويحمل المطعم نجمتي ميشلان.

تابيرنا دل ألابارديرو

من الآمن أن نقول إن تقييم الطعام في مطعم الفندق الأصيل ذو الأربع نجوم الواقع في قصر من القرن التاسع عشر، أكثر من رائعة، مما يجعله مكانًا لتناول وجبة لا تنسى من قبل الشيف خوان ماركوس.

مطعم سانت باو

يقع المطعم الحائز على 3 نجوم ميشلان على الساحل الكاتالوني، وهو يقدم قوائم طعام شهية ايبيرية، مثل اللحم المحمص متوسط ونادرة مع المكرونة والخضروات والشمر والريحان في صلصة الستريك.

مطعم أرزاق

مع ثلاث نجمات ميشلان، يحتل أرزاق المرتبة 17 في قائمة أفضل 50 مطعمًا في العالم لعام 2015، ويعرض المطبخ الذي يديره الثنائي الابن خوان ماري أرزاك وإيلينا أرزاك، أطباق الباسك الحديثة مثل "بيضة حمراء" الشهيرة المصنوعة من فلفل بيكيلو واللحم المقرمش المقرمش.

مقهى أورونا

أحب إرنست همنغواي هذا المقهى الذي يعود تاريخ بنائه للقرن التاسع عشر، حيث بدأ بكتابة رواياته "وداعا للأسلحة"، و"عيد متحرك"، و"لمن تدق الأجراس"، وغيرها.