أفضل 5 مدن سياحية في اثيوبيا

أديس أبابا

أديس أبابا

دبرزيت

دبرزيت

هرر

هرر

أواسا

أواسا

بحر دار

بحر دار

الأحد,25 مارس 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

إثيوبيا هي دولة غير ساحلية تقع في القرن الأفريقي، تضم الكثير من مدن سياحية رائعة حيث الجمال الأفريقي والتاريخ العريق، نتناول في هذا الموضوع معلومات أكثر عن إثيوبيا وأهم 5 مدن سياحية فيها.

معلومات أكثر عن إثيوبيا

  • عاصمتها أديس أبابا والتي تعني الزهرة الجديدة.
  • ثاني أكبر دول إفريقيا من حيث عدد السكان بعد نيجيريا.
  • عاشر دولة في أفريقيا من حيث المساحة.
  • يحدها من جهة الشرق كل من جيبوتي و الصومال.
  • ومن الشمال دولة أريتريا ومن الشمال الغربي السودان.
  • ومن ناحية الغرب جنوب السودان والجنوب الغربي كينيا.

تجذب عدد كبير من السياح كل عام وخاصة باحثي التاريخ ومحبي الفنون والطبيعة حيث وصلت الأبحاث فيها الى اكتشاف أصل البشرية وأقدم هيكل عظمي إنساني بالإضافة إلى الكثير من الاكتشافات التاريخية، نتعرف فيما يلي على أجمل مدن سياحية وأفضلهم في إثيوبيا.

أفضل 5 مدن سياحية في دولة إثيوبيا

أواسا

تضم بحيرتين جميلتين يعرفان باسم "كامو" و "أبايا"، يفصل بينهما جسر يسمى بجسر السماء، وينصح بزيارتها من قبل محبي الطبيعة والمساحات الخضراء، وتعتبر أواسا من أجمل مدن إثيوبيا سياحة حيث الغابات والمساحات الخضراء.

بحر دار

ثاني أكبر مدينة بعد أديس ابابا من حيث المساحة وتعتبر بحيرة تانا الموجودة فيها من أجمل وأكثر البحيرات تفردا في نوعها حيث تعرف بحيرة تانا بأنها من أهم روافد نهر النيل الأزرق كما أنها تحتوي على 37 جزيرة ويوجد فيهم الكنائس والمتاحف القديمة.

هرر

تشتهر بالمدينة المحصنة حيث أنها كانت مدينة صغيرة مسورة ولاتزال أسوارها موجودة واشتهرت بواباتها لكن مع مرور الزمن لم يبق إلا بوابة واحدة واسمها جاقول، وتضم العديد من الآثار الإسلامية ويتحدث اللغة العربية غالبية سكانها.

دبرزيت

أحد أجمل مدن سياحية في إثيوبيا، فهي تحتوي على خمس بحيرات ضخمة ذات مياه عذبة كما تضم العديد من الفنادق والمنتجعات الراقية والحديثة.

أديس أبابا

يطلق عليها عاصمة أفريقيا لأهميتها التاريخية والدبلوماسية والسياسية للقارة، فهي عاصمة إثيوبيا وعاصمة منظمة الوحدة الافريقية، تأسست في عام 1886 على يد الإمبراطور منليك الثاني.