أجمل الشواطئ السياحية في الوطن العربي

كايت بيتش

كايت بيتش

جميرا بيتش

جميرا بيتش

شاطئ شرم اللولي

شاطئ شرم اللولي

شاطئ راس أم السيد

شاطئ راس أم السيد

شواطئ مسندم

شواطئ مسندم

الاثنين,26 مارس 2018
إعداد: ناريمان السيد

تحتضن دول الوطن العربي مجموعة من أجمل الشواطئ السياحية على امتداد كلا من البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط،وتتميز شواطئ الوطن العربي برمالها الذهبية ومياهها الزرقاء فضلا عن وجود عدد كبير من الشعاب المرجانية والأسماك الملونة، وتستقبل الشواطئ السياحية في الوطن العربي ملايين السياح كل عام،للاستمتاع بالجو المعتدل والشمس المشرقة فضلا عن وجود الكثير من الأنشطة المائية مثل السباحة والغوص وركوب الأمواج والتجديف ،وركوب القوارب ،كما تتنوع شواطئ العربية بين الشواطئ الرملية والشواطئ الصخرية،والخلجان ،ولهذا جمعنا لكم باقة من أجمل شواطئ سياحة في الوطن العربي.

اجمل الشواطئ السياحية في الوطن العربي

كايت بيتش

يعتبر شاطئ كايت من أفضل شواطئ دبي ، فهو الشاطئ المفضل لهواة الرياضات المائية ،فهو من الشواطئ المفضلة لركوب الأمواج في دبي ،كما يضم مناطق مخصصة للأطفال وملاعب لكرة القدم وكرة الشاطئ ،ويتمتع كايت بيتش باطلالة لا تنسى على برج العرب الشهير،ويوفر الشاطئ لمرتاديه العديد من المطاعم والمقاهي الراقية.

جميرا بيتش

يتميز جميرا بيتش بالمياه البحرية الهادئة ،حيث يستقطب العديد من محبي السباحة في دبي،ويوفر الشاطئ لمرتاديه المعدات اللازمة  للنشاطات المائية مثل أدوات التزلج على الماء أو الإبحار بالمظلات، واستئجار قوارب صغيرة للقيام برحلة بحرية ممتعة. ويعد جميرا بيتش واحد من أفضل شواطئ السياحة في دبي ،ويضم شاطئ جميرا العديد من المقاهي والمطاعم الفاخرة على طول كورنيشه الرائع، حيث يمكنك اخذ قسط من الراحة والحصول على بعض من المأكولات والمشروبات الخفيفة.

شاطئ شرم اللولي

يشتهر شاطئ شرم اللولي  بمرسى علم واحد من أجمل الشواطئ السياحية على مستوى  العالم، حيث احتل المركز الثالث في تصنيف أجمل شواطئ الشرق الأوسط، ويقع شاطئ شرم اللولى داخل نطاق محمية وادى الجمال الشهيرة،و يتميز بنقاء وصفاء المياه فيه والرمال البيضاء، وكذلك بعدم وجود صخور، فهو قطعة من الجنة على حسب وصفة زواره من كل أنحاء العالم.

شاطئ رأس أم سيد

يعتبر شاطئ رأس أم السيد واحد من أجمل شواطئ الموجودة في شرم الشيخ ،والوطن العربي كله ،يتوافد عليه السياح من كل أنحاء العالم للاستمتاع بمشاهدة  الأشكال المرجانية المذهلة،و خاصة الشعاب المرجانية، بالإضافة إلى وفرة الحياة المائية، بما فيها من مختلف أنواع الأسماك النادرة، تقع المنطقة هذه على بعد 5 كم من خليج نعمة .

شواطئ مسندم

تضم محافظة مسندم في سلطنة عمان مجموعة من الشواطئ الساحرة التي تتوحد مع الطبيعة،ويستمتع السياح عند زيارتها الاستمتاع بصيد الأسماك ومشاهدة الجبال الساحرة وممارسة رياضة الغوص.