أشهر المتاحف في العالم

متحف اللوفر

متحف اللوفر

متحف سميثسونيان الوطني للتاريخ الطبيعي.

متحف سميثسونيان الوطني للتاريخ الطبيعي.

متاحف الفاتيكان في إيطاليا

متاحف الفاتيكان في إيطاليا

متحف ريجكس

متحف ريجكس

متاحف الفاتيكان في إيطاليا

متاحف الفاتيكان في إيطاليا

الأربعاء,28 مارس 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

العالم متسع وكبير جدا، ممتلئ بالكثير من الظواهر والتحف واللوحات والأشياء الفنية الرائعة والقيمة وقد تكون غريبة أيضا، وفكرة المتحف تضمن الحفاظ على هذا الأشاء بعد جمعها ووضعها بطريقة معينة يستطيع الناس من خلالها مشاهدتها والتمتع بها، ونتعرف في هذا المقال على مجموعة من أشهر المتاحف في العالم.

أشهر المتاحف في العالم وأروعها

متحف اللوفر

بالطبع يجب أن يكون متحف اللوفر على رأس قائمة أشهر المتاحف في العالم، فهو الأشهر والأكثر زيارة، ويوجد متحف اللوفر في باريس ويوجد به مجموعة رائعة من التحف بالإضافة إلى لوحة الموناليزا، ولا يفوتك زيارة غرفة النحت للتعرف على تمثال النصر المجنح والاستمتاع بأسقف المتحف الرائعة كما ننصحك بالوصول مبكرا لتتفادى قوائم الانتظار بسبب الازدحام.

متاحف الفاتيكان

تقع متاحف الفاتيكان في الفاتيكان بإيطاليا، وتضم متاحف الفاتيكان 22 مجموعة من المجموعات المنفصلة، ويعتبر متحف بيو كليمنتينو المشهور  بالنحت الكلاسيكي الأشهر بين تلك المتاحف، تضم أيضا كنيسة سيستين مايكل أنجلو، معروضات مصرية قديمة كما نجد غرف رافائيل والتي رسمها رافائيل كاملة، ومعرض بيناكوتيكا الرائع للصور.

متحف ريجكس

يقع متحف ريجكس في مدينة أمستردام بهولندا، أنشأ في عام 1800 لعرض المجموعات الهولندية حيث يحتوي على أكبر مجموعة من الفن والتاريخ في هولندا وعلى 900 ألف جسم، أغلق المبنى الرئيسي للتجديد حتى عام 2013م، ومن عوامل الجذب الرئيسي في هذا المتحف لوحة "ساعة الليل" لرامبرانت كما يضم مجموعة من اللوحات الأكثر شهرة من قبل الاسياد الهولندية في القرن ال17م مثل فرانس هالس، يوهانس فيرمير، ورامبرانت فان راين.

متحف سميثسونيان الوطني للتاريخ الطبيعي

هو متحف أنيق يوجد في واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية، يضم مجموعات أنيقة من الهياكل العظمية لحيوانات ما قبل التاريخ وقاعة الفراشات التي تدفع رسوم مقابل زيارتها بالإضافة إلى الكثير من الألعاب التفاعلية المصممة للأطفال على المحاور الرئيسية في كل غرفة.