أبرز الأسواق الشعبية في ميكسيكو سيتي

تيوسداي تيانغويس

تيوسداي تيانغويس

سنترال دي أباستو

سنترال دي أباستو

سوق سونورا

سوق سونورا

ميركادو دي لا ميرسيد

ميركادو دي لا ميرسيد

ميركادو دي لا نويفا فيغا

ميركادو دي لا نويفا فيغا

ميركادو كويواكان

ميركادو كويواكان

ميركادو ميديلين

ميركادو ميديلين

الأحد,01 أبريل 2018
إعداد: أسماء الإمام

تعتبر الأسواق الشعبية هي شريان الحياة في مكسيكو سيتي ونقطة جذب سياحي كما تعرض جميع أنواع السلع، وقد اعتمد المكسيكيون على التجارة من قبل اكتشاف الأمريكيتين.  

ويوجد في مكسيكو سيتي وحدها أكثر 300 مركز تسوق دائم داخل المباني المملوكة للحكومة، وأكثر من ألف سوق متجول أو موسمي في الهواء الطلق، وهناك الأسواق التي تقام بشكل أسبوعي، ولكل حي له سوق مختلف، وبعضها يعرض مواد التسوق الأساسية، والبعض الآخر متخصص في بند معين مثل ميركادو دي أمبيوديا الذي لا يبيع سوى الحلوى المكسيكية التقليدية.

أبرز الأسواق الشعبية في مكسيكو سيتي

ميركادو دي لا ميرسيد

واحد من أقدم الأسواق في العاصمة، ويفتح لا ميرسيد أبوابه من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 7 مساءً يوميًا، وهو يقع في شرق سنترو هيستوريكو "المركز التاريخي"، وقد كان سوق الجملة الأصلي للمدينة وفيه كان الإسبان والمكسيكيون يتاجرون جنبًا إلى الجنب، أما اليوم فينقسم السوق إلى سبع مناطق محددة، كل منها مخصص لمنتج أو مواد غذائية مختلفة.

ميركادو كويواكان

يقع في قلب حي كايوويكان، ويعرض السوق المكون من طابقين الفواكه والخضراوات والمواد الغذائية الجافة واللحوم في الطابق الأول، وفي الطابق الثاني، تعرض البخور وحقائب الظهر المنسوجة، كما يمكنك تجربة الوشم بالحناء، وهو قريب من متحف فريدا كاهلو الفنانة التشكيلية المعروفة، وكذلك يضم بعض المقاهي والمطاعم.

سنترال دي أباستو

السوق الأكبر في العاصمة المكسيكية، ويفتح أبوابه من الساعة 6 صباحًا حتى الساعة 8 مساءً يوميًا، وهو أكبر سوق للجملة بالجملة في العالم، ويمتد على مساحة أكثر من 328 هكتار، ويضم أكثر من ألفي شركة ومتجر، ولا يزال يعتمد على النقد المباشر، ويعرض السوق العديد من المنتجات المختلفة الاحتياجات الأساسية الفواكه والخضروات، وكذلك النباتات والزهور.

ميركادو ميديلين

يعرض ميركادو ميديلين الفواكه والخضراوات ذات الجودة العالية، ويمكنك أن تجد سلع أمريكا اللاتينية، ويمكن أيضًا شراء الزهور والأعمال الحرفية والجبن المجفف والأثاث المصنوع يدويًا، وهو يقع في شارع كولونيا روما.

سوق سونورا

يعرف هذا السوق بأنه "سوق السحر"، وهو يفتح أبوابه في الـ 10 صباحًا ويغلق في الـ 7 مساءً، فهو الوجهة المفضلة للذين يبحثون عن مساعدة إضافية بسيطة في الحب والصحة والأعمال والحياة، الأكشاك الخارجية تبيع المنتجات الشعبية مثل الأواني الفخارية ومدافع الهاون والأزياء الفاخرة.

أما في الممرات الداخلية يحدث السحر، أو بالأحرى يمكنك شراء السحر، فهناك المساحيق السحرية التي تجعل الجيران غير المرغوبين يختفون، بالإضافة إلى الوصفات مع تعليمات مفصلة لضمان النجاح في الحب، أو الوصول إلى الثراء السريع.

تيوسداي تيانغويس

سوق أسبوعي يقام كل ثلاثاء، يعرض صنوف اللحوم والفواكه والخضراوات، وللحصول على أفضل المنتجات الزراعية عليك البحث عن النساء كبيرات السن في ضواحي السوق، فهن غالبًا يزرعن الفواكه والخضروات الطازجة ويبعنها، في حين أن الباعة الآخرين يحصلون على بضائعهم من التوزيع التجاري.

ميركادو دي لا نويفا فيغا

يقع في وسط دي أباستو، ويفتح أبوابه في الـ 3 صباحًا ويغلق في الـ 6 مساءً يوميًا، هو ثاني أكبر سوق للمأكولات البحرية في العالم، ويزوره يوميًا نحو 25 ألف شخص من بينهم أشهر الطهاة في المدينة، وهو يضم جميع المأكولات البحرية المعتادة متوفرة، من باس وسمك التونة إلى الأخطبوط وسرطان البحر، جنبًا إلى جنب مع خيارات أقل شهرة بما من ذلك أسماك القرش التي تبدو غاضبة ومحار بلون الصدأ يعرف باسم الشوكولاتة.