أشهر المطاعم السورية في القاهرة

أكلات سورية

أكلات سورية

الاقبال الشديد علي مطاعم روستو

الاقبال الشديد علي مطاعم روستو

أبو مازن السوري

أبو مازن السوري

احد اطباق أنس الدمشقي

احد اطباق أنس الدمشقي

أشهر الأكلات السورية

أشهر الأكلات السورية

الاثنين,02 أبريل 2018
إعداد: ناريمان السيد

اكتسبت المطاعم السورية شهرة كبيرة في مصر في السنوات الأخيرة ،واستطاعت  المطاعم السورية منافسة أشهر سلاسل المطاعم المصرية من خلال الأكلات الشهية والتتبيلات  المميزة ،وأصبحت المطاعم السورية اليوم مقصد مئات المصريين في أماكن تواجدهم،وساعدت الظروف التي تمر بها دولة سوريا على انتشار هذه المطاعم بشكل كبير في مصر وخاصة القاهرة،ولهذا اخترنا لكم أشهر المطاعم السورية في القاهرة.

أشهر مطاعم سورية في القاهرة

مطعم روستو

يتميز مطعم روستو بكونه أحد أشهر المطاعم السورية في القاهرة ،ويقدم روستو مجموعة من أشهى الأطباق السورية ،كما يضم قسم خاص بالطبخ المنزلي السوري ، ويعد مطعم روستو مقصد للكثير من المصريين والسوريين في القاهرة ،ويعد يومي الخميس والجمعة من أكثر الأيام ازدحاما في فروع روستو في كلا من أكتوبر والمهندسين والمقطم.

أبو مازن السوري

تنتشر فروع مطاعم أبو مازن السوري في جميع أنحاء القاهرة مثل مصر الجديدة والنزهة والمقطم،وهو من أقدم المطاعم السورية الموجودة في مصر.

مطعم فرح

يعد مطعم فرح أحد أشهر المطاعم السورية في شارع جامعة الدول العربية ،ويعد من أول المطاعم التي  تقدم فتة سوري بالشاورما وساندويتشات وأكلات سورية مثل الشاورما والكبيبة والفلافل بالحمص ،ويتمتع مطعم فرح بإقبال كبير كل يوم.

انس الدمشقي

يعد مطعم أنس الدمشقي من أبرز المطاعم التي حققت نجاح كبير في مدينة نصر، ويتميز بتقديم مجموعة من الأطباق السورية التقليدية بالإضافة للعديد من الكلات السريعة ،ومن أشهر أطباقه  المناقيش والمندي وفتة الشاورما.