السياحة في كوبنهاجن الدنمارك

المتحف الوطني الدنماركي في كوبنهاجن الدنمارك

المتحف الوطني الدنماركي في كوبنهاجن الدنمارك

حديقة تيفولي في كوبنهاجن الدنمارك

حديقة تيفولي في كوبنهاجن الدنمارك

حديقة حيوانات كوبنهاجن

حديقة حيوانات كوبنهاجن

حوض الأسماك الوطني في كوبنهاجن الدنمارك

حوض الأسماك الوطني في كوبنهاجن الدنمارك

قلعة روزنبرج في كوبنهاجن الدنمارك

قلعة روزنبرج في كوبنهاجن الدنمارك

السبت,07 أبريل 2018
إعداد: أسماء الإمام

كوبنهاجن عروس الشمال الأوروبي، أجمل الوجهات السياحية في أوروبا ودرة مدن الدنمارك وعاصمتها، تتكون المدينة الاسكندنافية الساحرة من جزيرتي زيلاند وأماجر في منطقة بحر الشمال، ويربط بين الجزيرتين العديد من الجسور، بالإضافة إلى بعض الجزر الاصطناعية، كما تضم مزيج رائع من طرازات العمارة القديمة والحديثة.

كوبنهاجن في سطور

  • تأسست في القرن العاشر الفايكنج كقرية لصيادي الأسماك.
  • أصبحت عاصمة الدنمارك في القرن الخامس عشر الميلادي.
  • تبلغ مساحتها 88 كيلو متر مربع تقريبًا.
  • تقع على الساحل الشمال الشرقي للدنمارك.

أهم معالم السياحة في كوبنهاجن

حديقة تيفولي

تقع في جزيرة زيلاند، وقد افتتحت عام 1843، وهي من أكثر عوامل الجذب في كوبنهاجن وثاني أقدم الحدائق الترفيهية فيها، وهي عبارة عن حديقة ألعاب كبيرة محاطة بمسطحات خضراء وأشجار وتطل على عدة بحيرات.

حديقة حيوانات كوبنهاجن

من أقدم حدائق الحيوانات في أوروبا كلها، حيث افتتحت عام 1859، وتضم الحديقة 264 نوعًا مختلفًا من الحيوانات أشهرهم الزراف والفيلة والأسود والزواحف مثل التماسيح وغيرهم الكثير.

حوض الأسماك الوطني

يعتبر أكبر حوض للأسماك في شمال أوروبا، ويقع في مدينة كوبنهاجن العاصمة الدنماركية على شاطئ ميناء كاستروب، ويعود افتتاحه لعام 2013.

شارع ستروجيت

قبلة عشاق التسوق في كوبنهاجن، وهو من أكبر شوارع المشاة في أوروبا يمتد حتى 1.1 كم، وهو مليئ بالمحال التجارية بدايةً من أكبر الماركات العالمية وحتى أبسط متاجر الهدايا التذكارية.

قلعة روزنبرج

بنيت عام 1666 كبيت ريفي، وتم توسيعها على مر التاريخ، حتى أصبحت واحدة ن أبرز معالم السياحة في كوبنهاجن والدنمارك، ويفد إليها نحو مليوني سائح ونصف سنويًا.

المتحف الوطني الدنماركي

أكبر متحف في الدنمارك، وأحد أهم المتاحف العالمية، وهو يضم التاريخ القومي للدنمارك، كما يضم ثقافات الشعوب الأخرى منذ العصر الحجري مرورًا بالعصور الإسكندنافية والعصور الوسطى حتى العصور المعاصرة والحديثة.

القصر الملكي الرئيسي

يتكون مجمع قصور أمالينبرج من 4 قصور متطابقة الشكل الخارجي، وتقع متناظرة حول باحة قصر ثُماني الأضلاع وفي المنتصف يستقر تمثال فريدريك الخامس، ولقد أنشئ هذا في عام 1748 إجلالاً لعائلة أولدنبرج بمناسبة حلول عيدها السنوي الثلاثمائة لاعتلائها العرش الدنماركي.