أفضل أماكن السياحة في مراكش المغرب

متحف مراكش

متحف مراكش

قصر الباهية

قصر الباهية

سور مراكش

سور مراكش

حدائق المنارة في مراكش

حدائق المنارة في مراكش

القبة المرابطية في مراكش

القبة المرابطية في مراكش

السبت,14 أبريل 2018
إعداد: ناريمان السيد

تعتبر السياحة في مراكش عاصمة الإمبراطورية الأندلسية من أبرز مدن السياحة في المغرب ، حيث تمتاز بجمالها الساحر وطبيعتها الخلابة ففيها التناغم والتمازج بين جمال الحاضر وروعة الماضي،حيث تضم العديد من المتاحف والمعالم الأثرية التي تجذب العديد من السياح إضافة إلى العديد من المواقع السياحية الرائعة التي تجعل من العطلة طعم آخر وسط اجواء مغربية كما يتوفر فيها العديد من المطاعم والمقاهي والأسواق والأنشطة الترفيهية.

أفضل أماكن سياحية في مراكش

متحف مراكش

يعد متحف مراكش أحد اهم الاماكن السياحة في مراكش المغرب ، وهو من المتاحف المميزة في المدينة ،حيث يضم مجموعة فريدة من المعروضات التي يجتمع فيها الفن المعاصر والأعمال بالسيراميك والمنسوجات والنقوش القرآنية والقطع النقدية والفخاريات وغير ذلك.

قصر الباهية

يعتبر قصر الباهية الذي يعود تاريخه الى عهد الدولة العلوية في القرن 19م  من اهم الاماكن السياحية في مدينة مراكش،ويأتي إليه السياح من مختلف أنحاء العالم، للتعرف على روعة فن العمارة المغربي ،الذي يظهر في الأجنحة الملكية للقصر والقاعات والحدائق وأحواض المياه.

سور مراكش

يعتبر سور مراكش  تحفة فنية معمارية فريدة تمتد بطول 9 كم،ويحيط مدينة مراكش من جميع الجوانب، تم بناؤه بهدف حماية المدينة من الأعداء،وهو من اهم الاماكن السياحية في مراكش ،التي يعود تاريخها الى عام 1126 م.

حدائق المنارة

تعتبر حدائق المنارة من اجمل الاماكن السياحية في مراكش ،وتقع على بعد حوالي 3 كلم خارج أسوار المدينة،تم إنشاء حدائق المنارة في عهد الموحدين أواخر القرن التاسع عشر. يتوسط الحدائق خزان المنارة الكبير وهي بركة كبيرة تملؤها المياه عمقها مترين ومحيطها 510 أمتار.

القبة المرابطية

تعتبر القبة المرابطية أقدم معالم مراكش ، يرجع تاريخها الى عام 1064، تم بناؤها في عهد علي بن يوسف كدار للوضوء للمصلين في جامع بن يوسف.،والقبة تعكس فن العمارة المرابطية من خلال بنائها المتين الذي لم يتأثر بتقلبات الزمن بالاضافة الى نظام إيصال الماء إليها، والذي يعتبر فريداً من نوعه حيث تعبر المياه عبره من تحت الارض لتصب في الأنابيب البرونزية.