أفضل أماكن السياحة في جوهانسبرغ

السياحة في جوهانسبرغ

السياحة في جوهانسبرغ

ليون بارك

ليون بارك

ساحة نيلسون مانديلا

ساحة نيلسون مانديلا

حديقة حيوان جوهانسبرج

حديقة حيوان جوهانسبرج

متحف جنوب أفريقيا للتاريخ العسكري

متحف جنوب أفريقيا للتاريخ العسكري

الاثنين,16 أبريل 2018
إعداد: ناريمان السيد

تعتبر مدينة جوهانسبرج أكبر مدينة في جنوب أفريقيا،وهي واحدة من أكبر 50 منطقة حضرية في العالم، فضلا عن كونها أكبر مدينة في مقاطعة غوتنغ،وأغنى مقاطعة في جنوب أفريقيا، وتتميز جوهانسبرج بتنوعها الثقافي ومعالمها السياحية المميزة،ولهذا جمعنا لكم أفضل أماكن السياحة في جوهانسبرج.

اهم الاماكن السياحية في جوهانسبرج

متحف التمييز العنصري

يحظى متحف التمييز العنصري بشعبية كبيرة بين زائري مدينة جوهانسبرج ،تم افتتاح هذا المتحف الغير الربحي في عام 2001 ويعتمد على التبرعات والمساهمات للتطوير واستمرارية العمل،ويعد متحف الفصل العنصري الأول من نوعه في البلاد، حيث يهدف إلى توثيق نظام الفصل العنصري من خلال لقطات الافلام، والصور، مع مجموعة متنوعة من القطع الأثرية التي تشهد على الأحداث والقصص الإنسانية التي كانت جزءا من الفصل العنصري.

ليون بارك

تحتضن مدينة جوهانسبرج واحدة من أجمل حدائق الحيوان في العالم ،وتمتد ليون بارك على مساحة 500 فدانا من الأراضي في مقاطعة غوتنغ،ويعيش أكثر من 80 أسد من الفصائل النادرة جنبا إلى جنب مع العديد من الحيوانات آكلة اللحوم الأخرى مثل الفهود والكلاب البرية والضباب، إلى جانب مجموعة كبيرة من الظباء.

ساحة نيلسون مانديلا

تم تغير اسم  ساحة ساندتون إلى  نيلسون مانديلا عام 2004 تكريما للرئيس السابق لجنوب أفريقيا، و الناشط المناهض للفصل العنصري، كما تم بناء تمثال نيلسون مانديلا المذهل في الساحة، والذي عادة ما يجذب العديد من الزوار لالتقاط أجمل الصور الفوتوغرافية،كما  تضم الساحة نافورة رائعة .

حديقة حيوان جوهانسبرج

تقع حديقة حيوان جوهانسبرج على  مساحة 140 فدانا من الأراضي وهي موطن لحوالي 2000 حيوان  من 320 نوعا مختلفا،وعلى الرغم من أن هذه الحديقة عادة ما يتم إغفالها من قبل السائحين، لكنها تطورت بشكل كبير على مدى السنوات القليلة الماضية،وتعتبر زيارة الحديقة فرصة  للاستمتاع برؤية أفراس النهر، والزواحف والقرود والغوريلا والشمبانزي والحمر الوحشية، وحيد القرن، الظباء، والنمور، وغيرها من الحيوانات الأخرى.

متحف جنوب أفريقيا للتاريخ العسكري

يروي  متحف جنوب أفريقيا للتاريخ العسكري قصة جميع الصراعات العسكرية في البلاد، مع عرض للطائرات المقاتلة في الحرب العالمية الثانية وقاذفات القنابل، فضلا عن معارض الدبابات والذخائر والأسلحة والميداليات،كما يوضح  كيفية استخدام الزولو للشفاء التقليدي خلال الحرب ، فضلا عن العلاجات الحديثة المستخدمة في ميدان المعركة، هذا إلى جانب معرض آخر يكشف الحياة في الخنادق خلال الحرب العالمية الأولى.

متحف التراث

يعد متحف التراث في مدينة جوهانسبرغ، أحد أشهر الأماكن السياحية بالمدينة، وهو سجن سابق يقدم نظرة رائعة على تاريخ جنوب أفريقيا، بحيث يمكن للزوار في الموقع استكشاف المعارض في متحف نمبر فور، ومتحف غول وومين، ومتحف أولد فورتن ومن بين السجناء السابقين المشهورين هناك نيلسون مانديلا والمهاتما غاندي.