أفضل وجهات سياحة المغامرات

المغرب

المغرب

الهند

الهند

إنترلاكن

إنترلاكن

جبل كليمنجارو

جبل كليمنجارو

الثلاثاء,17 أبريل 2018
إعداد: أسماء الإمام

المغامرة إحدى الهوايات التي تستقطب العديد من الشباب، ولا تعني السياحة بالضرورة زيارة المواقع الأثرية أو الاسترخاء، حيث يروق للبعض البحث عن المغامرة واقتحام المخاطر والمجهول، ويشعرون بسعادة في اقتحام الغابات أو تسلق الجبال أو التجول بين الحمم البركانية.

أشهر وجهات المغامرة في آسيا

الهند

فرصة رائعة لمحبي السفاري والاستكشافات، إذ تعتبر من أفضل الأماكن السياحية وخاصة للمغامرين، حيث يوجد فيها الأسود والنمور بما يتيح رحلات التخييم والسفاري، والجبال المتعددة التي تتيح رياضتي التسلق والتزلج على الجليد، كما يمكن الاحتفال مع الشعب الهندي بمهرجاناتهم المختلفة.

جزيرة سينتينل

واحدة من جزر أندامان في خليج البنغال، وتعد موطنا لقبيلة من السكان الأصليين تسمى سينتينل، ويؤكد العلماء أن هؤلاء السكان الأصليين استمروا لمدة 60 ألف عام في معزل عن العالم الخارجي، وبالتالي لديهم عداء كبير ضد أي وجود خارجي، ويقتلون أي صياد أو شخص يصل إلى أراضيهم.

أشهر وجهات المغامرة في إفريقيا

المغرب

المغرب بلاد شاسعة بطبيعة متنوعة، إذ توفر الرياضات المائية والبرية والجبلية وغيرها، حيث يمكنك تسلق جبل توبقال الذي يعد أعلى قمة في جبال الأطلسي، وتعتبر المغرب من الوجهات العربية القليلة التي تمكنك من ممارسة التزلج في الشتاء، وهناك أيضًا الرياضات المائية والمظلات الهوائية في شاطئ الكزيرة، وشلال أقشور.

تنزانيا

تضم تنزانيا جبل كليمنجارو أعلى قمة جبلية في إفريقيا، ويصنف رابع أعلى قمة جبلية في العالم، ويتكون من ثلاث أفواه بركانية خامدة، وتصل الثلوج إلى قمة الجبل نظرًا لقربه من خط الاستواء، وهو يعد أهم المواقع السياحية في تنزانيا.

أشهر وجهات المغامرة في أوروبا

إنترلاكن

وجهة مثالية لمحبي المغامرة وتسلق الجبال والتزلج على الجليد، إذ توفر المدينة السويسرية لزائريها الكثير من الفرص للاستمتاع، بداية من السير لمسافات طويلة وتسلق الجبال، وحتى استقلال القطار الجبلي المائل الرائع، والتزلج بين العديد من المناطق الثلجية المتوفرة في يونغفراو توب سكي ريجون.

جزيرة ماديرا

واحدة من أجمل المناطق في البرتغال، وقد زادت شعبيتها في الآونة الأخيرة، إذ أصبحت واحدة من وجهات سياحة المغامرات، بفضل رياضة ركوب الأمواج ذات المستوى العالمي، فضلًا عن روعة المسارات الداخلية الخصبة على طول التلال البركانية، وتسلق قمة جبل بيكو دورويفو على ارتفاع 1862 متر.

أشهر وجهات المغامرة في الأمريكيتين

جراند كانيون

يقع جراند كانيون أو "الأخدود العظيم" في الجزء الشمالي الغربي من ولاية أريزونا الأميركية، وهو أخدود بالغ العمق والاتساع ويعبر عددًا من ولايات أمريكا، بدءًا من جبال روكي حتى سواحل كاليفورنيا، يبلغ طوله 349 كيلومترًا، ويبلغ أقصى عمقه 1,740 مترًا.

صحراء أتاكاما

تربة صحراء أتاكاما في تشيلي مماثلة تمامًا لتربة المريخ، وقد استقطب هذا العديد من السياح محبي المغامرات والجيولوجيون لاستكشافها، وقد أنشئت العديد من الفنادق تلبية لحاجة السياح وحرصًا على راحتهم.