أماكن السياحة في مالطا

خليج ميليها الرائع في مالطا

خليج ميليها الرائع في مالطا

كنيسة سان ماري في مالطا

كنيسة سان ماري في مالطا

محل فاليتا للزجاج في مالطا

محل فاليتا للزجاج في مالطا

فاليتا في مالطا

فاليتا في مالطا

مالطا

مالطا

الأربعاء,18 أبريل 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تقع دولة مالطا الرائعة على ضفاف البحر الأبيض المتوسط وتمتد هذه الجزيرة الساحرة على مساحة تقدر 316 كيلو متر مربع، تتميز السياحة في مالطا بمجموعة من مواقع التراث العالمي الرائعة والكثير من المعالم السياحية المتميزة بالإضافة إلى الفنادق المريحة والأنشطة الترفيهية والعديد من الأسواق الموسمية بالإضافة إلى المهرجانات و الحفلات الموسيقية وغيرها من عوامل الجذب من حول العالم، نتعرف أكثر على السياحة في مالطا وعلى أفضل أماكن السياحة في مالطا فيما يلي.

أفضل وأبرز أماكن السياحة في مالطا

كنيسة سان مارى

أحد أبرز الكنائس في مالطا والتي يرجع تاريخ افتتاحها إلى عام 1865م، تمتاز بهندستها المعمارية المبنية على الطراز المعماري الكلاسيك الجديد كما أنها ثالث أكبر قبة موجودة في أوربا و تاسع أكبر قبة في العالم.

فاليتا

تعتبر فاليتا عاصمة مالطا ومن أكبر المدن الواقعة فيها كما أنها أيضاً عاصمتها والمركز الثقافي الهام للبلاد حيث تمتد على مساحة تقدر بحوالي 80 هكتار و تتسم هيكلتها المعمارية بالطابع الباروكى كما تضم العديد من المعالم السياحية الرائعة والتي لا يفوتك أبدا زيارتها.

فالتيا للزجاج

هي شركة وورشة عمل كاملة كبيرة ومخزن يتم تصنيع مختلف الأشكال الفنية الجميلة من الزجاج للتحول إلى مجموعة من التماثيل والأشكال الفنية الرائعة، وتأسست شركة فاليتا في عام 1979 على يد مديرها بول الذى بدأ حينها من ورشة عمل صغيرة.

خليج ميليها

يعرف بكونه أطول وأكثر الخلجان شعبية للشاطئ الرملي في الجزر المالطية، يتميز بالمقاهي اليدوية التي تبيع المواد الغذائية والمشروبات، وهو المكان المثير الذي يقبل عليه الزوار لمشاهدة أعلى قمة سلسلة التلال مثل برج سانت أغاتا وغيرها من الأماكن الجذابة والرائعة مثل معالم الجذب القريبة من قرية بوب.