أماكن السياحة في مرسيليا

مرسيليا

مرسيليا

ميناء فيوكس

ميناء فيوكس

كاتدرائية مرسيليا

كاتدرائية مرسيليا

طريق la Canberra

طريق la Canberra

السبت,28 أبريل 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تقع مرسيليا في فرنسا وتعتبر ثاني أكبر المدن الفرنسية وبالرغم من أن مرسيليا مدينة قديمة إلا أنها تضم الكثير من الأنشطة الترفيهية الحديثة بالإضافة إلى المعالم السياحية الرائعة التي تجذب السياح من كل بقاع العالم، نتعرف أكثر على السياحة في مرسيليا في هذا الموضوع.

معلومات أكثر عن مرسيليا

  • تمتاز ببنية تحتية ممتازة حيث يتوفر فيها مجموعة من الفنادق المريحة والمطاعم والمقاهي المميزة.
  • ثاني أكثر المدن اكتظاظا بالسكان في فرنسا.
  • تعتبر مرسيليا أكبر ميناء للتجارة والشحن والسفن السياحية.
  • كانت عاصمة الثقافة الأوروبية جنبا إلى جنب مع كوسيتش وسلوفاكيا في عام 2013.
  • كانت العاصمة الأوروبية للرياضة في عام 2017.

أفضل أماكن السياحة في مرسيليا

كاتدرائية مرسيليا

تتميز بطابع ديني كاثوليكي روماني بالإضافة إلى كونها نصبا تذكاريا وطنيا مهما في فرنسا عموما، تعد الآن مقرا لمطران مرسيليا، تم تجديد كاتدرائية مرسيليا عام 1896م، وقد اعتبرت في السابق مقرا لأبرشية مرسيليا، حتى سنة 1948م.

ميناء فيوكس (الميناء القديم)

يقع الميناء القديم في غرب مرسيليا بالقرب من شارع كانيبير، وتحيط به المياه الزرقاء الهادئة، يعتبر ميناء تجاري مهم، ويستخدم ميناء فيوكس الآن في المقام الأول من قبل قوارب الصيد والحرف الرياضية.

بلده Le Paine neighborhood

واحدة من الأكثر الأحياء الخلابة في مرسيليا، يرجع تاريخ الاستيطان في البلدة إلى أكثر من 6000 سنة عندما أستقر اليونانيين فيها حيث تجمع بين طياتها مزيج متعدد من الثقافات و الملامح منذ العصر القديمة إلى العصر الحديث الحالي.

طريق la Canberra

يعتبر أكبر شارع في المدينة، يمتد على مسافة واحد كيلو متر من ميناء فيوكس إلى حي كابوسين حيث يحتفظ الشارع والمنطقة من حوله برونقه القديم على الرغم من تحويل المباني الضخمة والمزخرفة والفنادق الأنيقة التي كانت تقف على جانبي الشارع إلى مطاعم ومحلات تجارية ومكاتب.