أبرز معالم السياحة في جزيرة سانتوريني اليونانية

آثار ثيرا في جزيرة سانتوريني

آثار ثيرا في جزيرة سانتوريني

أكروتيري في سانتوريني

أكروتيري في سانتوريني

الشاطئ الأحمر في سانتوريني

الشاطئ الأحمر في سانتوريني

مدينة اويا في سانتوريني

مدينة اويا في سانتوريني

الشاطئ الأسود في سانتوريني

الشاطئ الأسود في سانتوريني

مدينة فيرا في سانتوريني

مدينة فيرا في سانتوريني

كنيسة بيرغوس في سانتوريني

كنيسة بيرغوس في سانتوريني

متحف ثيرا في سانتوريني

متحف ثيرا في سانتوريني

الأحد,29 أبريل 2018
إعداد: أسماء الإمام

سانتوريني إحدى جزر أرخبيل كيكلادس جنوب بحر إيجة، وهي جزيرة بركانية تكونت عام 3600 قبل الميلاد، وتبدو الجزيرة وكأنها لوحة من المنحدرات والصخور المذهلة، ويمكنك ممارسة العديد من الأنشطة خلال رحلتك في سانتوريني، مثل رياضة التجديف والغوص وتسلق الصخور، كما أنها تضم العديد من الآثار اليونانية الهامة.

أبرز شواطئ سانتوريني

شاطئ كماري

أجمل شواطئ سانتوريني وأشهرها، يبعد حوالي 10 كم عن مدينة فيرا عاصمة جزيرة سنتوريني، ويمتد لمسافة 6 كم من الرمال البركانية السوداء وتحيط به أشجار رائعة.

الشاطئ الأحمر

من أشهر الشواطئ في سانتوريني، وقد سمي بالشاطئ الأحمر نظرًا للون الرمال الحمراء فيه إذ يقع في منطقة صخور بركانية حمراء، والشاطئ صغير نوعًا ما لذا يكون مزدحم في المواسم السياحية.

أفضل القرى السياحية

مدينة فيرا

تشتهر مدينة فيرا بجمال أزقتها وأبنيتها البيضاء، وهي مليئة بالمتاجر والمقاهي والفنادق، لا يمكنك تفويت زيارة تلك المدينة إذا ما كنت في اليونان.

اكروتيري

فرصة لا تفوت، فهي مدينة أثرية دفنت تحت الرماد البركاني منذ القدم، وهي تحتوي على مجموعة من أفضل الآثار اليونانية الرائعة.

أويا

قرية سياحية مثالية، تتكون من منازل بيضاء تحول معظمها إلى فنادق فخمة صغيرة وأنيقة، وتتكون من مسارات متعرجة حادة وتشتهر بالمأكولات البحرية الرائعة.

أماكن أثرية سانتوريني

متحف ثيرا

شيد على أنقاض إحدى الكنائس الأثرية عام 1965، ويضم المتحف عدد كبير جدًا من القطع الأثرية ومعروضات من العصر الحجري، كما يحتوي على بعض الحفريات، فضلًا عن عدد من المعروضات التي تعود للعصر الصقلي.

متحف النبيذ

يقع داخل كهف طبيعي على عمق 8 أمتار تحت الأرض، وتديره عائلة كواوتانوبولوس منذ 21 عامًا، وهو المتحف الوحيد من نوعه في اليونان.

كنيسة بيرغوس

كانت عاصمة سانتوريني قبل أن يتم استبدالها بمدينة فيرا عام 1800 م، وهي تتكون من بيوت بيضاء صغيرة حول أنقاض قلعة تم بناءها على تلة في القرون الوسطى.