أفضل مناطق السياحة في اليابان

برج طوكيو في اليابان

برج طوكيو في اليابان

جبل فوجي في اليابان

جبل فوجي في اليابان

جزيرة إيشيجاكي في اليابان

جزيرة إيشيجاكي في اليابان

طوكيو

طوكيو

قصر طوكيو الإمبراطوري في اليابان

قصر طوكيو الإمبراطوري في اليابان

قلعة أوساكا في اليابان

قلعة أوساكا في اليابان

مدينة كيوتو في اليابان

مدينة كيوتو في اليابان

مدينة أوساكا في اليابان

مدينة أوساكا في اليابان

مدينة نارا في اليابان

مدينة نارا في اليابان

مدينة هيروشيما في اليابان

مدينة هيروشيما في اليابان

الثلاثاء,01 مايو 2018
إعداد: أسماء الإمام

اليابان واحدة من أهم وجهات السياحية الآسيوية الواعدة، وخاصة في السياحة العلاجية نظرًا لأنها تضم ما يزيد على 3500 ينبوع ساخن، كما تحتوي على مزيج هندسي متناغم بين الهندسة التقليدية والحديثة، كما يمكنك الاستمتاع بالطبيعة الخلابة والثقافة الأصيلة، وقد اجتذبت اليابان 28.69 مليون سائح دولي في عام 2017، حيث يوجد في اليابان 21 موقعًا للتراث العالمي.

أهم المدن السياحية في اليابان

طوكيو العاصمة

تتميز العاصمة اليابانية بالتنوع الثقافي وتضم مزيجًا رائعًا ما بين التقاليد القديمة والحديثة، وستتمكن من زيارة جبل فوجي والعديد من المعابد والأماكن السياحية، فضلًا عن المهرجانات والاحتفالات المتعددة.

مدينة كيوتو

وهي من المدن الغنية بالمعالم التاريخية والتي تعتبر عاملاً أساسياً لجذب السياحة في اليابان، وكانت العاصمة السابقة لليابان قبل ألف عام، ويوجد فيها أضرحة وحدائق جميلة.

مدينة نارا

تضم العديد من المعالم التاريخية والمعابد، وتعتبر من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في اليابان نظرًا لأجوائها الجميلة وهي مناسبة للرحلات العائلية.

جزيرة إشيجاكي

تعتبر الجزيرة إحدى فرص الاسترخاء والاستمتاع بممارسة الأنشطة الرياضية المائية، إذ تتمتع بشواطئ مميزة ومياه صافية.

مدينة أوساكا

ثالث أكبر مدينة يابانية، وهي تضم العديد من القلاع وناطحات السحاب والمتاحف، كما تحتوي على مجموعة متميزة من الأسواق والمولات والمطاعم.

هيروشيما

من أشهر المدن اليابانية، وقد اكتسبت شهرتها أثناء الحرب العالمية الثانية، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة والأماكن السياحية والمهرجانات والاحتفالات.

أشهر المواقع السياحية اليابانية

جبل فوجي

جبل بركاني يبلغ ارتفاعه 3,776 مترًا، يقع بين محافظتي ياماناشي وشيزوكا، وعادة ما يقصده العديد من المسافرين والسكان المحليين من محبي تسلق الجبال.

قلعة هيميجي

أشهر القلاع اليابانية وتعتبر مثال هندسي على العمارة اليابانية، وقد بنيت كحصن عسكري، وتم تعديلها عدة مرات ليعكس فترات التاريخ اليابانية المختلفة.

قلعة أوساكا

بنيت في 1586 من قبل المحارب الياباني الشهير والسياسي تويوتومي هيديوشي، ومن أبرز معالمها البرج الرئيسي الضخم المكون من خمسة طوابق.

برج طوكيو

أشهر معالم اليابان الحديثة، وصمم بطريقة تحاكي برج إيفل الفرنسي، وهو ثاني أطول هيكل من صنع الإنسان في اليابان.

قصر طوكيو الإمبراطوري

بني على أنقاض إحدى القلاع القديمة التي دمرت بسبب الحرائق أو الحرب، وهو يخلد للتاريخ الكلاسيكي للعائلات المالكة في اليابان ويعد حاليًا نموذج لدمج عناصر التصميم من العصور المختلفة في اليابان.