أفضل مدن اسبانيا لشهر العسل

مدينة أندلوسيا في اسبانيا

مدينة أندلوسيا في اسبانيا

مدينة برشلونة في اسبانيا

مدينة برشلونة في اسبانيا

مدينة توليدو في اسبانيا

مدينة توليدو في اسبانيا

مدينة سيغوفيا في اسبانيا

مدينة سيغوفيا في اسبانيا

مدينة غاليسيا في اسبانيا

مدينة غاليسيا في اسبانيا

مدينة غرناطة في اسبانيا

مدينة غرناطة في اسبانيا

مدينة ماريبا في اسبانيا

مدينة ماريبا في اسبانيا

مدينة مدريد في اسبانيا

مدينة مدريد في اسبانيا

السبت,05 مايو 2018
إعداد: أسماء الإمام

رغم وجود العديد من الأسباب التي تدفعك لاختيار إسبانيا لقضاء شهر العسل، إلا أن شواطئها تحتل المراتب الأولى، هذا بالإضافة إلى المدن الغنية بالتراث والزاخرة بالتاريخ، والتي تأخذك في رحلة خارج الزمن لتعود بك في بعض الأحيان إلى العصور الوسطى أو حتى الكلاسيكية.

أبرز المدن الإسبانية السياحية

غرناطة

مازالت غرناطة تحتفظ بتراثها العربي أكثر من أي مدينة إسبانية أخرى، خاصة الطراز المعماري المزخرف، والمباني ذات النقوش المعقدة، ويأتي على رأسها قصر الحمراء الساحر.

برشلونة

تطل على الساحل الشمالي الشرقي من إسبانيا، وهي أكثر المدن حداثة في العالم وأكثرها رومانسية، فبالإضافة إلى الطعام الشهي والموضة والموسيقى، ستجد العمارة والآثار التي تدمج بين المعمار القوطي ونسق القرن الـ 21.

مدريد

قلب إسبانيا الثقافي، تضم العديد من المتاحف والحدائق الخضراء والمقاهي والمطاعم التي تقع في شوارع تاريخية، وأبرز المعالم السياحية هو القصر الملكي، والذي أصبح منزلاً للملك الإسباني في القرن السادس عشر.

توليدو

"مدينة الوليد" خيار رائع لشهر عسل مميز، حيث تنتقل في برهة إلى العصور الوسطى بين القلاع والقصص الخيالية والشوارع المتعرجة والمرصوفة بالحصى.

سيغوفيا

مدينة الإغراءات حيث المزيج الرائع بين التراث العربي ومحلات الحرف اليدوية، والبلدة القديمة المدرجة على قائمة اليونسكو، وعمارة القرون الوسطى علاوة على متاهات الأزقة الضيقة.

أندلوسيا

تعد الأندلس واحدة من أكثر المناطق سحرًا، وهي أسهل طريقة للتعرف على التراث الإسباني، ويمكنكما مشاهدة عروض الفلامنكو ومصارعة الثيران، بالإضافة إلى طقسها المشمس وشواطئها الجذابة والجبال المغطاة بالثلوج.

غاليسيا

وجهة مثالية لشهر عسل مميز بين الشواطئ المهجورة والكهوف الخاوية، وكما تقدم مجموعة من أفضل المأكولات البحرية في العالم، مع مجموعة من الفنادق والخدمات الراقية.

ميوركا

الجزيرة الأكثر شعبية في إسبانيا، حيث سحر الشواطئ والمناظر الطبيعية الخلابة، فضلًا عن المنتجعات والفنادق الفاخرة، ولا تغفل رحلة القوارب الممتعة، والشواطئ الخفية المذهلة.

ماربيا

تعد ماربيا الخيار الأمثل في إسبانيا، فهي فرصة لقضاء شهر عسل ملكي إذ أنها واحدة من أكثر المنتجعات شعبية، كما أنها مفضلة للأثرياء الباحثين عن الاسترخاء.