أبرز معالم السياحة في بونشاك

حديقة تشيبوداس العامة في بونشاك

حديقة تشيبوداس العامة في بونشاك

شلال التوأم في بونشاك

شلال التوأم في بونشاك

حديقة تامان ماتاهاري  في بونشاك

حديقة تامان ماتاهاري  في بونشاك

بحيرة الليدو في بونشاك

بحيرة الليدو في بونشاك

بحيرة الليدو من أعلى في بونشاك

بحيرة الليدو من أعلى في بونشاك

الاثنين,07 مايو 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

بونشاك بحيرة الليدو هو اسم شعبي شهير لمنطقة من المناطق التي تقع في مقاطعة جاوا الغربية في دولة إندونيسيا، وتتميز بونشاك بهوائها النقي وطبيعتها الساحرة كما أنها تحتوي على مزارع الشاي التي قامت بتطويرها الحكومة الاستعمارية الهولندية قديمًا، تعرف السياحة في بونشاك بالتنوع والتعدد بين المناظر الطبيعية الخلابة والمعالم السياحية المتميزة، نتعرف في هذا الموضوع أبرز معالم السياحة في بونشاك.

أبرز وافضل معالم السياحة في بونشاك

يأتي معظم السياح من منطقة الشرق الأوسط وخاصة من سيساروا لقضاء عطلة سياحية مميزة بعيدًا عن الأجواء الصاخبة حيث المنازل ذات الطراز العربي والمطاعم المختلفة التي تقدم الطعام العربي والوجبات المميزة التي تناسب جميع الأذواق.

حديقة تشيبوداس العامة kebun raya cibodas

هي حديقة نباتية من الدرجة الأولى تحتوي على الكثير من النباتات التي تختلف في أنواعها وأشكالها مثل الصنوبر الجبلي والنخيل والصبار وأشجار الكرز والكثير من النباتات الأخرى كما تحتوي الحديقة أيضًا على شلالات طبيعية رائعة تضفي جمالاً على الحديقة.

شلال التوأم Twins Waterfall

يرتفع شلال التوأم أو الشلال الأخضر بحوالي 15 متر كما يتميز بمياهه النظيفة للغاية واحتواءه على جرف يشبه الكهف الصغير، ويمكنك ممارسة الكثير من الأنشطة حوله والتقاط أجمل الصور مع العائلة والأصدقاء لتصبح ذكرى جميلة في المستقبل.

حديقة تامان ماتاهاري  Taman Wisata Matahari

تأسست حديقة تامان ماتاهاري  في مايو 2007 كمشروع تجاري ربحي، تقع غرب جاوه على بعد 100 كم من جاكرتا حيث يطلق عليها الإندونيسيون حديقة باهاري نسبة للشخص المؤسس حيث كان هذا المشروع أحد الأشخاص على مساحة 16.5 هكتار في مدينة بونشاك.

بحيرة الليدو lido lake

تقع بحيرة الليدو على الطريق الواصلة الى سوكابومي على بعد ساعة وربع تقريباً من جبل بونشاك حيث تحيط بها الجبال الخضراء لتشكل لوحة رائعة تجمع بين زرقة مياه البحيرة وخضرة الطبيعة المحيطة بها، وتعتبر أحد أفضل معالم السياحة في بونشاك.