أماكن السياحة في القاهرة للعوائل

الأهرامات

الأهرامات

أبو الهول

أبو الهول

القرية الفرعونية

القرية الفرعونية

برج القاهرة

برج القاهرة

قلعة صلاح الدين

قلعة صلاح الدين

الأحد,13 مايو 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

القاهرة هي عاصمة جمهورية مصر العربية كما أنها تعد أكبر عواصم حيث يعود تاريخها لأكثر من سبعة آلاف سنة فهي عاصمة الحضارات والمعالم السياحية المتميزة، نتعرف في هذا الموضوع على أماكن السياحة في القاهرة ولكن ليس لك وحدك فقط بل لك وللعائلة.

أفضل أماكن السياحة في القاهرة للعوائل

الأهرامات وأبو الهول

أحد أهم عجائب الدنيا السبع هي الأهرامات العظيمة حيث عظمة البناء وغرابة تفاصيله ويوجد بجوار تمثال أبو الهول بجوار الأهرامات كما يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة الرائعة مثل التقاط الصور التذكارية الرائعة، وزيارة قارب الشمس وركوب الجمال والخيل، ولا تنس دخول حجرات الأهرامات لترى الكنوز والآثار الخالدة على مر العصور.

العنوان: طريق الأهرامات، الجيزة.

قلعة صلاح الدين

تقع قلعة صلاح الدين في تلة المقطم بوسط القاهرة وكانت حصن عظيم كما أنها أحد أهم معالم السياحة في القاهرة، تضم أربعة متاحف وهم متحف قصر الجوهرة، ومتحف النقل، والمتحف العسكري المصري، ومتحف الشرطة المصرية، وتتميز القلعة بموقعها المتميز، والمنظر الساحر للقاهرة.

العنوان: العباجية، قسم الخليفة، القاهرة.

برج القاهرة

يقع برج القاهرة في منطقة الزمالك الراقية حيث يتكون من ستة عشر طابق ويحمل تصميم معماري متميز، مستوحى من النباتات التي كانت تنمو بالقاهرة قديما، ويمكنك الاستمتاع بمنظر خلاب لأهم معالم القاهرة من أعلى مثل؛ قلعة صلاح الدين، الحرم الجامعي القديم للجامعة الأمريكية، قصر عابدين، كبري قصر النيل، جامع الأزهر والأهرامات وأنت في الأعلى كما أن هناك تليسكوب مجاني يمكنك من مشاهدة كل ذلك بطريقة مثالية، ولا تنس تناول مشروب أو وجبة خفيفة في مطعم البرج.

العنوان: شارع البرج، الجزيرة، الزمالك، القاهرة.

القرية الفرعونية

عبارة عن متحف حي حيث يقوم الفنانين بعروض ممتعة تثقيفية خاصة بالعصر الفرعوني حتى ينتابك الشعور وكأنك انتقلت إلى عصر آخر، بسبب العروض الحية، والمعارض التي تقام باحترافية تامة كما تضم القرية أيضا مدينة ملاهي، مطاعم، متاجر للتسوق ومركز فني.

العنوان: 3شارع البحر الأعظم، جزيرة يعقوب، القاهرة.