أفضل وجهات السياحة في النرويج

حديقة النحت في أوسلو

حديقة النحت في أوسلو

حصن أكرشوس في أوسلو

حصن أكرشوس في أوسلو

الشفق القطبي في تروسمو في أوسلو

الشفق القطبي في تروسمو في أوسلو

منطقة الهانزية التاريخية في بيرغن في أوسلو

منطقة الهانزية التاريخية في بيرغن في أوسلو

سكك حديد فلويبانين في بيرغن في أوسلو

سكك حديد فلويبانين في بيرغن في أوسلو

سفالبارد

سفالبارد

الخميس,31 مايو 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تضم النرويج مجموعة رائعة تشهد على جمال السياحة في النرويج حيث المناظر الطبيعية الخلابة والهواء النقي والمدن المذهلة، ونتعرف على أفضل وجهات السياحة في النرويج من خلال هذا الموضوع.

أفضل وأشهر وجهات السياحة في النرويج

  • بيرغن
  • أوسلو
  • سفالبارد
  • ترومسو
  • تروندهايم

بيرغن

تضم بيرغن مجموعة من أروع الأماكن السياحية مثل سكة حديد فلويبانين وهي سكة حديد معلقة تأخذك إلى الجبل حيث الهواء الطلق، ومثل منطقة الهانزية التاريخية التي تحتوي على مباني قديمة وتراث تاريخي رائع.

منطقة الهانزية التاريخية في بيرغن

أوسلو

أوسلو هي عاصمة النرويج وتضم مجموعة متميزة من وجهات السياحة في النرويج مثل حصن أكرشوس أو قلعة آكيرشوس هوي قلعة تعود إلى القرون الوسطى بنيت لحماية أوسلو ثم استخدمت كسجن، ومثل أيضا مضيق أوسلو والقصر الملكي وحديقة النحت.

سفالبارد

تقع سفالبارد في المحيط الأطلسي، وتحتوي على مناطق جليدية غير مأهولة لكنها جاذبة للسائحين من جميع أنحاء العالم كما تضم جزر أفوتين الهادئة الجميلة وقرى الصيد الصغيرة.

سفالبارد

ترومسو

تعتبر مدينة ترومسو  الشاهد الأعظم على التاريخ النرويجي حيث تتميز بمنازلها الخشبية البسيطة وروعة المناظر الطبيعية الخلابة كما تشتهر أيضًا بحوض السمك الشهير في القطب الشمالي، وتقع ترومسو في مقاطعة ترومس كما أنها تلقّب بباريس الشمال، وتضم ترومسو منطقة الشفق القطبي التي تجتذب السيّاح من كافة انحاء العالم لمشاهدة هذه الظاهرة الطبيعية الفريدة من نوعها.

تروندهايم

تعتبر تروندهايم أفضل وأشهر وجهات السياحة في النرويج كما أنها ثالث أكبر مدن النرويج ومن المدن التاريخية التي مازالت تحتفظ برونقها ومعالمها التاريخية كالكنائس والمتاحف الأبراج الرائعة والقلاع المذهلة التي تعد من أهم الاماكن السياحية في النرويج، ومن أهم معالم المدينة كاتدرائية نيداروس والمستودعات الضخمة والقلعة القديمة وبرج التلفزيون.