وجهات السياحة في حائل السعودية

فوهة بركان هتيمة في حائل

فوهة بركان هتيمة في حائل

قرية توران في حائل السعودية

قرية توران في حائل السعودية

برك درب زبيدة في حائل السعودية

برك درب زبيدة في حائل السعودية

قصر القشلة في حائل السعودية

قصر القشلة في حائل السعودية

حديقة الزيتون في حائل السعودية

حديقة الزيتون في حائل السعودية

الجمعة,01 يونيو 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تقع مدينة حائل في المملكة العربية السعودية حيث تضم العديد من معالم السياحة المتنوعة مثل حدائق ومنتزهات حائل التي تتميز بمساحاتها الواسعة الخضراء، وتتميز السياحة في حائل بالخدمات الترفيهية والثقافية الرائعة كما أنها تعتبر من أروع المدن في المملكة، نتعرف أكثر على وجهات السياحة في حائل من خلال هذا الموضوع.

أفضل وجهات السياحة في حائل

  1. قرية توران
  2. قصر القشلة
  3. حديقة الزيتون
  4. برك درب زبيدة
  5. فوهة بركان هتيمة

1- قرية توران

تقع قرية توران بين ضفاف وادي في عمق السفح الشمالي الغربي من جبل أجا، وترجع شهرة توران إلى الجواد العربي الأشهر حاتم الطائي الذي سكن تلك الديار وخلد فيها مآثره التي مازال يتداولها التاريخ.

قرية توران

2- قصر القشلة

بني قصر القشلة في عام 1940م في مدينة حائل القلة على شكل مستطيل من الطين المخلوط بأعواد التبن، بطول 241 مترًا، وعرض 141 مترًا، ويتسم المبنى الذي بني على الطريقة النجدية بالزخارف الجصية التي تعد سمة من سمات العمارة التقليدية في حائل.

3- حديقة الزيتون

تعتبر حديقة الزيتون أفضل وجهات السياحة في حائل حيث تتميز بوجود مجموعة من ألعاب الأطفال والطبيعة الساحرة الخلابة، وتقع هذه الحديقة بوسط مدينة حائل على طريق الملك عبد العزيز تقاطع مع طريق الملك فهد.

4- برك درب زبيدة

يقع في مدينة فيد على طريق الحج التاريخي بين الكوفة ومكة المكرمة، يعتبر من أهم الآثار في تاريخنا الإسلامي حيث يضم مجموعة من المواقع الإسلامية، ولقد تعددت أشكال البرك فيها فبعضها بني على شكل متوازي المستطيلات، أو على شكل شبه دائرة، وبعضها الآخر على شكل خماسي الأضلاع.

برك درب زبيدة

5- فوهة بركان هتيمة

تقع فُوهة هتيمة في جبال سلمى حيث كانت فوهة بركان عظيم خامد، وبدت كحفرة عميقة ربما تشكلت بفعل نيزك متوسط الحجم ضرب المنطقة وتطايرت الصخور على جوانبها، وتجتمع فيها السيول في الشتاء، وفي الصيف تتبخر المياه تاركة طبقة سميكة من بلورات الملح على شكل دائرة بيضاء وسط أرض الفوهة.

فوهة بركان هتيمة في حائل