أفضل أماكن السياحة في بيروت

المتحف الوطني ببيروت

المتحف الوطني ببيروت

خليج زتونة في بيروت

خليج زتونة في بيروت

صخرة الروشة في بيروت

صخرة الروشة في بيروت

مسجد محمد الأمين في بيروت

مسجد محمد الأمين في بيروت

قصر سرقس في بيروت

قصر سرقس في بيروت

الاثنين,18 يونيو 2018
إعداد: ناريمان السيد

تشتهر بيروت بأنها واحدة من اهم مدن السياحة في لبنان، وهي المركز الاقتصادي والثقافي للبلاد،حيث تضم الكثير من الاماكن السياحية، فضلا عن وجود العديد من المجمعات التجارية العصرية والمطاعم التي  تقدم أشهى أطباق المطبخ اللبناني ،وإليكم أشهر أماكن السياحة في بيروت .

أشهر الأماكن السياحية في بيروت

المتحف الوطني

يعتبر المتحف الوطني في بيروت من اشهر الاماكن السياحية في بيروت ، حيث يتميز بالتاريخ الغني الذي يعود إلى أكثر من 5000 سنة، مع مجموعة لا تقارن من صالات العرض والمقتنيات التاريخية القديمة التي تعود إلى العصور والحضارات القديمة، هذا فضلا عن المومياوات والفسيفساء وغيرها من القطع الأثرية المذهلة.

خليج زيتونه

يقع خليج زيتونه حول مرسى مدينة بيروت ،وهو أحد أشهر الأماكن التي يسعى السياح لزيارتها عن السياحة في بيروت ،وتستطيع الوصول إلي خليج زيتونه عن طريق المتنزه الساحلي إلى الشمال، كما يحده من الجنوب كورنيش بيروت، ويعتبر هذا المكان تجسيدا حيا لمشروع يمثل شاطئا حضريا و جذبا سياحيا هاما من معالم السياحة في بيروت لبنان .

الروشة

تعد صخرة الروشة من اهم الاماكن السياحية في بيروت ،وتحظى منطقة صخرة الروشة بقبول واسع من قبل السائحين ممن يحرصون على مشاهدة أجمل غروب للشمس في بيروت من هذا المكان الممتع المثير للإعجاب،ولا تنسى إحضار الكاميرا الخاصة بك لالتقاط مجموعة لا تقارن من الصور الفوتوغرافية  مع الصخرة.

مسجد محمد الأمين

يعد مسجد محمد الأمين بيروت الواقع في ساحة الشهداء واحدا من معالم السياحة في بيروت  وهو من أضخم المساجد في البلاد وأكثرها روعة من حيث التصميم المعماري الداخلي والخارجي، يعود تاريخ المسجد لأكثر من قرن ونصف القرن من الزمان .

قصر سرسق

افتتح متحف سرسق الذي أسسه العالم الليبي نقولا إبراهيم سرسق في عام 1912، لكنه أصبح متاحا للحضور مجانا فقط في عام 1961. ويتميز بالغرف الشاسعة مع حوالي خمسة آلاف من الأعمال الفنية، والمعروضات التاريخية، إلى جانب مجموعة من القطع الأثرية الفريدة من العصور ما قبل التاريخ، ومجموعات من الفخار، والمجوهرات القديمة والمجموعات الثمينة الأخرى.