أفضل مدن السياحة في لبنان

صخرة الروشة في بيروت

صخرة الروشة في بيروت

مبعد جوبتير في بعلبك

مبعد جوبتير في بعلبك

قطار رياق

قطار رياق

معبد الحضارة الاموية في عنجر

معبد الحضارة الاموية في عنجر

التزلج على الجليد

التزلج على الجليد

الأربعاء,20 يونيو 2018
إعداد: ناريمان السيد

تقع لبنان في غرب قارة آسيا ،وتشتهر بأنها  واحدة من أشهر وأجمل الوجهات السياحية على مستوى الشرق الأوسط والعالم، وتجمع السياحة في لبنان بين التاريخ والمشاهد الطبيعية الخلابة،و تجتمع في طبيعتها البحار والسهول والوديان والجبال، اما فيما يتعلق بالتاريخ فهي تحتضن مواقع اثرية تعود الى حضارات عديدة كالرومانية والبيزنطية والاسلامية ،وإليكم أشهر أماكن السياحة في لبنان.

أشهر أماكن السياحة في لبنان

مدينة بيروت

تعتبر مدينة  بيروت أكبر مدينة في لبنان ،وعاصمتها الرسميّة،وتتميز بموقعها الفريد على البحر الأبيض،فهي واحدة من اجمل الوجهات السياحة في لبنان ،وتحتوي على الكثير من الأماكن السياحية مثل  صخرة الروشة، و قصر سرسق، و تمثالي رياض الصلح، والشهداء، و برج ساعة الحميدية، وحديقة الجامعة الأميركيّة.

مدينة بعلبك

أسّس الرومانيون في مدينة بعلبك  أضخم المعابد الرومانية، مثل معبد جوبتير،الذي يرجع تاريخه لأكثر من 2000عام، وتضمّ  بعلبك العديد من البساتين التي تعتمد على مياه نبع رأس العين في ريّها، كما تضم المدينة عدد كبير من  المطاعم، والفنادق، والمقاهي، ويوجد في المدينة أيضاً الجامع الكبير بالقرب من مدخل القلعة،تم تشييده باستخدام حجارة المعابد الرومانيّة، وأعمدة الجرانيت في أواخر القرن 17م  أي في العهد الأموي.

مدينة  زحلة

تعتبر مدينة زحلة  عاصمة منطقة البقاع، وتمتاز بكثرة فنادقها، ومطاعمها، ومقاهيها، ومصارفها، وتقام فيها العديد من العروض السياحيّة، هذا إلى جانب اختراق نهر البردوني لأرضها، والذي تزيّن ضفافه المطاعم التي تقدّم أشهى المأكولات.

رأس بعلبك ورياق

شيدت مدينة رأس بعلبك على ضفاف نهر الجافّ على الطريق الذي يصل بعلبك بحمص ،ويوجد فيها محترف يصنع الآلات الموسيقية الشهيرة كالبزق، والعود، والكمان، والجيتار.

أمّا رياق فهي قاعدة جويّة للجيش اللبناني، وتوجد فيها محطة تاريخية للقطارات ،تم تصنيفها كواحدة من أقدم محطات السكك الحديدية في الوطن العربي.

عنجر

بنيت مدينة عنجر  في أوائل القرن 8 الميلادي د في عصر الخليفة الأموي الوليد بن عبد الملك، ويوجد فيها الكثير من المعالم السياحيّة، و لعبت عبر التاريخ دوراً تجارياً هاماً.