السياحة في ماربيا اسبانيا

ميناء بويرتو بانوس خوسيه في ماربيا اسبانيا

ميناء بويرتو بانوس خوسيه في ماربيا اسبانيا

بلازا دي لوس نارانخوس في ماربيا اسبانيا

بلازا دي لوس نارانخوس في ماربيا اسبانيا

حديقة ألاميدا في ماربيا اسبانيا

حديقة ألاميدا في ماربيا اسبانيا

قلعة سهيل في ماربيا اسبانيا

قلعة سهيل في ماربيا اسبانيا

البلدة القديمة في ماربيا اسبانيا

البلدة القديمة في ماربيا اسبانيا

الثلاثاء,03 يوليو 2018
إعداد: ناريمان السيد

 تقع مدينة ماربيا الإسبانية ضمن مقاطعة مالقة في منطقة اندونيسيا، وهي واحدة من أجمل الوجهات السياحية في اسبانيا ،حيث تمتلك ماربيلا العديد من مقويات الجذب السياحي ،بسبب وجود الكثير من الاماكن السياحية والمناظر الطبيعية،بالإضافة لمناخها المعتدل طوال العام ،وإليكم أشهر أماكن السياحة في ماربيا.

أشهر أماكن السياحة في ماربيا

ميناء بويرتو بانوس خوسيه

يعتبر الميناء احد ابرز اماكن السياحة في ماربيا اسبانيا ،فهو المتنفس الأول في مدينة ماربيا للترفيه حيث يضم اليخوت الجميلة التي تقدم لكم رحلات بحرية لا تنسى ،والسيارات الفخمة التي يمكنكم استئجارها بالاضافة الى العديد من المطاعم ومراكز التسوق الراقية ويقصده الكثير من المشاهير بشكل يومي.

بلازا دي لوس نارانخوس

تشتهر بلازا دي لوس نارانخوس بقلب ماربيا الإسبانية النابض ،فهي واحدة من اهم الاماكن السياحة في ماربيا ،والمكان عبارة عن  ساحة كبيرة تحيطها الأروقة والأزقة والحارات المليئة بأشجار البرتقال في كل مكان،على طول ساحل الشمس أو كما يُطلق عليه بالأسبانية “كوستا دي سول”.

حديقة ألاميدا

تشتهر منطقة  ماربيا بجمال حدائقها ومتنزهاتها التي تضم مساحات واسعة مكسوّة باللون الاخضر ومن ابرز تلك الحدائق هي حديقة ألاميدا حيث تعكس هذه الحديقة جمال مدينة ماربيلا ، تعتبر من أجمل معالم السياحة في ماربيا، وتمتلئ تلك الحديقة بكميات هائلة من الأشجار والنباتات النادرة والخلابة المنظر بالإضافة إلى عدد من نوافير المياه الضخمة المصنوعة من السيراميك الملون والفسيفساء تظهر كأنها قطع متلألأه تحت أشعة الشمس.

قلعة سهيل

تعد قلعة سهيل من أهم المعالم السياحية في ماربيا، تم تشييدها  في عام 956 ميلاديًا على يد الخليفة المُسلم عبد الرحمن الثالث، بهدف تعزيز الدفاعات لمدينة ماربيا من الجهة الساحلية،ويحيط بالقلعة عدد من الأبراج القوية التي تأخذ الشكل المربع،كما تم إنشاء متحف صغير داخل القلعة يحتوي على عدد من الآثار الباقية التي تُسهل على الزوار التعرف عن قُرب على تاريخ المكان .

البلدة القديمة

تقع البلدة القديمة في ماربيا على الضفة الشرقية لنهر الوادي الكبير، وتتميز البلدة القديمة بأنها من أكثر المناطق السياحية جاذبية في إسبانيا ،فهي من الأماكن التاريخية في إسبانيا ، و يرجع تاريخها للقرن السادس عشر  ، عندما كانت المدينة لا تزال تحت الحُكم العربي الإسلامي.