أفضل وجهات سياحية في شرق أوروبا

جبال الألب الجوليانية 

جبال الألب الجوليانية 

جزيرة ملييت

جزيرة ملييت

مدينة تالين

مدينة تالين

لوكيت

لوكيت

مدينة ريغا

مدينة ريغا

وادي أوتز

وادي أوتز

الأربعاء,18 يوليو 2018
إعداد: ناريمان السيد

مع حلول شهر الصيف وموسم الإجازات ،يحلو السفر وقضاء العطلات ،ويتردد الكثيرون في اختيار وجهات سياحية المناسبة لعام 2018م ،ولأن قارة أوروبا تزخر بوجود أجمل وجهات سياحية على مستوى العالم ،خصصنا هذا المقال للحديث عن أجمل وجهات سياحية في شرق أوروبا.

أجمل وجهات سياحية أوروبية

جبال الألب الجوليانية 

جبال الألب الجوليانية 

تعتبر جبال الألب الجوليانية من أروع الوجهات السياحية في شمال غرب سلوفينيا، حيث  تشكل جبال الألب جوليان منظرًا خلابًا على الحدود مع إيطاليا ، وتضم حديقة تريغلاف الوطنية معظم جبال الألب الواقعة داخل سلوفينيا وأهم معالمها هو جبل تريغلاف وممر فرشيتش من الأماكن السياحية المفضلة داخل الحديقة.

جزيرة ملييت

جزيرة ملييت

تشتهر جزيرة ملييت في كرواتيا بأنها الأكثر إغراءا بين جميع جزر البحر الأدرياتيكي، وتغطي  الغابات فيها أكثر من 72% من الجزيرة،و بقية المساحة تشكلها الحقول والقرى الصغيرة، فضاء رائع لممارسة المشي وركوب الدراجات والقوارب.

تالين

مدينة تالين

تدمج مدينة تالين في استونيا بين مباني القرون الوسطى والعصرية،وهي  مزيج جميل من أبراج الكنائس القديمة وناطحات السحاب لامعة، الساحاس

لوكيت

لوكيت

تقع مدينة لوكيت  في مكان طبيعي ساحر عند منحنى نهر الأوهر في جمهورية التشيك، حيث يحيط بها الوادي من كل جانب وكأنها شبه جزيرة، بلدة صغيرة رائعة للاستكشاف مع القلعة القوطية التي تعود للقرن 12 والعديد من المباني المصطفة بشكل رائع.

ريغا

مدينة ريغا

تمتلك مدينة ريغا عاصمة لاتفيا أكبر مجموعة من العمارة الفنية الحديثة التي تزينها التماثيل في أوروبا وأكثرها إثارة للإعجاب، فأوجه الكراغل والتماثيل تزين أكثر من 750 من المباني على طول شوارعها الفخمة، بينما تضم المدينة القديمة عددًا كبيرًا جدًا من الممرات يصيبك بالتيه.

وادي أوتز

وادي أوتز

إن كنت تبحث عن الهدوء والاستمتاع والمغامرة في آن واحد، سيكون وادي أوتز في النمسا وجهتك المنتظرة خلال هذا العام، ويمتد هذا الوادي بطول 65 كيلومتر ضمن ولاية تيرول النمساوية، ويمكنك عند زيارته الاستمتاع بـ250 قمة جبلية واقعة على ارتفاع يزيد على 3000 متر، فضلا عن أجمل المشاهد الطبيعية الخلابة، والتضاريس الطبيعية المتنوعة، وشلال شتويبنفال،كما يمكنك  للاستمتاع بكافة الرياضات المائية في الهواء الطلق، ولعل أفضلها رياضة التجذيف بقوارب الكاياك.