أبرز مدن السياحة في مصر

مدينة أسوان المصرية

مدينة أسوان المصرية

مدينة الإسكندرية المصرية

مدينة الإسكندرية المصرية

مدينة الأقصر المصرية

مدينة الأقصر المصرية

مدينة القاهرة المصرية

مدينة القاهرة المصرية

مدينة شرم الشيخ المصرية

مدينة شرم الشيخ المصرية

مدينة مرسى علم المصرية

مدينة مرسى علم المصرية

الأحد,29 يوليو 2018
إعداد: أسماء الإمام

مصر أم الدنيا، الساحرة بحضاراتها وثقافاتها المتعانقة، تمتلك أرض الكنانة كل المقومات اللازمة لتكون الوجهة السياحية المثالية، فما أن تدير عينيك هنا أو هناك ستجد أحد الآثار الفرعونية أو القبطية أو الإسلامية، فضلًا عن الأماكن الترفيهية والوجهات الصيفية إلى الوجهات الاستشفائية، إلى جانب الوجهات الطبيعية المختلفة التي تتيح لك القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة.

أبرز المدن السياحية في مصر

  • القاهرة
  • الإسكندرية
  • شرم الشيخ
  • مرسى علم
  • الأقصر
  • أسوان

القاهرة

مدينة الألف مئذنة، أشبه برحلة في أحد كتب التاريخ، فهي تضم بين أروقتها رموز حضارية مختلفة ومتنوعة، تتصدرها أهرامات الجيزة التي تبعد عن قلب المدينة قرابة نصف ساعة، إلى جانب مجموعة مميزة من الآثار الإسلامية والأحياء ذات الطابع العربي الرائع مثل شارع المعز لدين الله الفاطمي وخان الخليلي، وبالإضافة إلى الآثار القبطية مثل الكنيسة المعلقة ودير القديس سمعان.

مدينة القاهرة المصرية

الإسكندرية

عروس البحر الأبيض، مدينة يونانية بروح مصرية، تنعم بطبيعة خلابة وشواطئها ساحرة ودافئة، تضم عدد من القصور والحدائق والمباني الأثرية، كما تحتوي على مكتبة الإسكندرية أقدم مكتبة عرفها التاريخ، بالإضافة إلى أنها عامرة بالأسواق الشعبية ومراكز التسوق والمطاعم والمقاهي.

مدينة الإسكندرية المصرية

شرم الشيخ

وجهة سياحية مميزة مفعمة بالحياة وزاخرة بالأنشطة، تتعانق فيها الصحراء مع مياه البحر الأحمر، إلى جانب مواقع الغوص المذهلة هناك أيضًا محميتين طبيعيتين، وفرصة رائعة لاكتشاف الطبيعة عبر الخروج في رحلات السفاري التي تنظمها المكاتب السياحية في المدينة، فضلًا عن حفلات الشواء وجلسات البدو في المساء.

مدينة شرم الشيخ المصرية

مرسى علم

أصبحت مرسى علم من الوجهات الهامة في الفترة الأخيرة سواء من السكان المحليين او السياح العرب منهم والأجانب، فهي تمتاز بمناخها المعتدل التي يجعلها مناسبة للعطلات طوال العام، كما توفر لك ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة، مثل الغوص أو استكشاف الحياة البحرية في محمية الدلافين.

مدينة مرسى علم المصرية

الأقصر

لا تكتمل زيارتك إلى مصر ما لم تزر مدينة الأقصر، المدينة الفرعونية التي تحتوي على ثلث آثار العالم، والتي تزخر بتاريخ عريق وأسرار كثيرة، تبعد قرابة 3 ساعات ونصف عن أسوان، ومن أهم معالمها معبد الكرنك ومعبد الأقصر ووادي الملوك.

مدينة الأقصر المصرية

أسوان

الشقيقة التوأم للأقصر، فلا يمكنك أن تكون في الأقصر وتفوت زيارة أسوان العريقة صاحبة الحضارة النوبية، تضم أسوان العديد من المعابد والآثار القديمة، كما تعد جزيرة "إلفنتن" أحد المتاحف الحية التي تعرض نمط البيوت والثقافة النوبية بقوة.