أهم معالم السياحة في ملبورن

حدائق ملبورن النباتية الملكية

حدائق ملبورن النباتية الملكية

اكواريوم ملبورن للحياة البحرية

اكواريوم ملبورن للحياة البحرية

عجلة ملبورن ستار

عجلة ملبورن ستار

متحف ملبورن

متحف ملبورن

الأحد,29 يوليو 2018
إعداد: ناريمان السيد

تعتبر مدينة ملبورن أو كما تلقب بمدينة الحدائق من اجمل اماكن السياحة في استراليا،وهي  ثاني أكبر مدينة في استراليا بعد مدينة سيدني، وعاصمة ولاية فيكتوريا،و تحتضن مدينة ملبورن الكثير من الأماكن السياحية ،وخاصة الحدائق ،كما تحتوي على أكبر موانئ الشحن في استراليا،وإليكم أشهر معالم السياحة في ملبورن.

أشهر المعالم السياحية في مدينة ملبورن

حدائق ملبورن النباتية الملكية

تعتبر حدائق ملبورن النباتية الملكية من أهم معالم السياحة في ملبورن استراليا ،ومن أشهر الحدائق النباتية الأسترالية على مستوى العالم، وتقع بمحاذاة الضفة الجنوبية لنهر يارا في قلب مدينة ملبورن،وتتضمن الحديقة من النباتات الأسترالية المحلية والنباتات المستقدمة، بما في ذلك أكثر من 10,000 صنف نباتي فردي،على مساحة 38 هكتارًا.

اكواريوم ملبورن للحياة البحرية

يعد اكواريوم ملبورن للحياة البحرية من أهم معالم السياحة في ملبورن ،ويتتضمن الحوض أنواع المخلوقات البحرية التي تعيش في المحيط الجنوبي أنتاركتيكا،ومبنى الأكواريوم على شكل سفينة ترسو على النهر، وفي مركز البناء يقع أول حوض يحتوي على 2,2 مليون لتر من الماء، وحيث تسبح المخلوقات البحرية حول الزوار.

عجلة ملبورن ستار

تم افتتاح عجلة ملبورن ستار في عام 2013 م ،في الواجهة البحرية لمنطقة دوكلاندز في ملبورن ، عاصمة ولاية فيكتوريا في أستراليا،و تعتبر العجلة من أهم معالم السياحة في ملبورن ،والوحيدة العملاقة في نصف الكرة الأرضية الجنوبي، حيث يبلغ ارتفاعها 120 مترًا وتتضمن سبعة قضبان تمثل نجم العلم الأسترالي.

متحف ملبورن

يعتبر متحف ملبورن  معرضًا للتاريخ الطبيعي والثقافي في حدائق كارلتون، ويقدم المتحف عرض وافي لحياة ملبورن الحضرية، حيث يعتبر مكانًا غنيًا للتعليم والتاريخ والثقافة والمجتمع المتداخلة في البيئة المعاصرة، والمتحف عبارة عن عرض وافي لحياة ملبورن الحضرية.

حديقة حيوانات ملبورن

حديقة حيوانات ملبورن  هي أقدم حديقة حيوان في استراليا، ومن أفضل حدائق الحيوان في العالم، حيث تضم أكثر من 320 نوعاً مُختلفاً من الحيوانات، التي تعود إلى أصل استرالي وحيوانات أخرى من أنحاء شتى من العالم.