أهم المعالم السياحية في الجزائر

الجزائر العاصمة

الجزائر العاصمة

حديقة التجارب

حديقة التجارب

مقام الشهيد

مقام الشهيد

القصبة

القصبة

ميناء سيدي فرج

ميناء سيدي فرج

الخميس,02 أغسطس 2018
إعداد: ناريمان السيد

تقع الجزائر في موقع متميز في شمال أفريقيا ،وعاصمتها مدينة الجزائر ،التي تعد أحد أماكن السياحة الرئيسية في دولة الجزائر ،و تتنوع المعالم السياحية في الجزائر بين معالم تاريخية ،والمناظر الطبيعية الخلابة ،حيث تجمع في طبيعتها البحار والسهول والوديان والجبال والصحارى،و تحتضن الجزائر العديد من المواقع الأثرية التي تعود إلى العصور الفينيقية والبيزنطية والرومانية بالإضافة إلى العصور الإسلامية،وفترة الاستعمار،وإليكم أبرز المعالم السياحية في الجزائر.

أبرز الأماكن السياحية في الجزائر

حديقة التجارب

تقع  حديقة التجارب في منطقة الحامّة غرب وسط الجزائر العاصمة ، أي على بعد بضعة آلاف من الأمتار، وتُعتبرحديقة التجارب  إحدى أهم وأكبر الحدائق التي بنتها فرنسا في أفريقيا عام 1832، على مساحة تزيد على 5 هكتارات، وتضم آلاف الأنواع من النباتات، وأنواعاً عدة من الحدائق كأنها متحف للطبيعة.

مقام الشهيد

مقام الشهيد ،هو أحد المعالم البارزة في مدينة الجزائرة ،وهو عبارة عن شكل ثلاث ورقات نخيل إسمنتية ضخمة على ارتفاع 92 متراً، يتم الوصول إليه عن طريق التلفريك للصعود إليه من الحامّة توفيراً للوقت، لأن الذهاب بسيارة أجرة يتطلب وقتاً أكثر.

ميناء سيدي فرج

يقع  الميناء على بعد نحو 25 كم  غرب وسط المدينة، يُعتبر من أهم الشُطآن في العاصمة، وتعود أهميته التاريخية إلى كونه المكان الذي رسا فيه الأسطول الفرنسي سنة 1830،و يحتوي ميناء سيدي فرج على ميناء صغير للزوارق واليخوت، وبنايات متناثرة وفندق وشاطئ للسباحة، حيث يُمكن للزائرين قضاء أمسية بحرية في مكان هادىء بعيد عن ضجيج العاصمة وزحمتها.

القصبة

تقع منطقة القصبة في أعلى مدينة الجزائر فوق ساحة الشهداء، بُنيت هذه المنطقة  في الفترة العثمانية للجزائر قبل نحو ثلاثة قرون، وكانت مسكن الجزائريين في سنوات الاستعمار الفرنسي، فالمدينة الكولونيالية بُنيت للأوروبيين فقط. اليوم ورغم الحالة المتدهورة لعدد كبير من الأبنية هناك أعمال ترميم قائمة بالتعاون مع جهات تُركية، وثمة العديد من المتاحف التي كانت قصوراً للعائلات الكُبرى والأميرات، وتُنظّم كل أسبوع جولات سياحية داخل القصبة.