السياحة في جزيرة لومبوك إندونيسيا

جبل رينجاني

جبل رينجاني

شاطئ كوتا في لومبوك

شاطئ كوتا في لومبوك

الشاطئ الوردي في لومبوك

الشاطئ الوردي في لومبوك

شلال تيو كليب

شلال تيو كليب

الثلاثاء,07 أغسطس 2018
إعداد: ناريمان السيد

تقع جزيرة لومبوك الاندونيسية ضمن مقاطعة نوسا تنجارا الغربية، وعاصمتها مدينة ماتارام ،وهي واحدة من أجمل جزر السياحة في إندونيسيا،وتشتهر جزيرة لومبوك بوجود مجموعة من اجمل الشواطئ الرملية ،كما تكثر فيها الغابات والجبال الخضراء،وتعد جزيرة لومبوك  وجهة محببة لعشاق الرياضات المائية من الغوص وركوب الأمواج والإبحار،وإليكم أشهر أماكن السياحة في إندونيسيا لومبوك.

أشهرالأماكن السياحية في لومبوك الإندونيسية

جبل رينجاني

يعد جبل رينجاني من أشهر معالم جزيرة لومبوك ،وهو  ثاني أعلى قمة جبلية في إندونيسيا بعد جبل كرينيسي في سومطرة، ويقع الجبل في حديقة جبل رينجاني الوطنية في جزيرة لومبوك،و يبلغ ارتفاعه 3726 متراً،و تكون الشكل البديع لهذا الجبل بفعل الانفجار البُركاني،ويذكر أن أخر اندلاع بركاني كان عام 1847 مما أدى إلى تكوين الشكل البديع الذي هو عليه الآن.

شاطئ كوتا في لومبوك

يعتبر شاطئ كوتا من بين أهم خيارات السياحة في لومبوك،و يتميز شاطئ كوتا في لومبوك بالرمال البيضاء الناعمة والمياه الصافية كما أنّ غياب الشعاب المرجانيّة وروعة أمواجه جعله واحد من أكبر مراكز الركمجة على مستوى العالم والغطس لذا فلا عجب أن أغلب زوّاره من راكبي الأمواج.

الشاطئ الوردي في لومبوك

الشاطئ الوردي في جزيرة لومبوك اندونيسيا ، هو واحد من سبعة شواطئ وردية في العالم، وهو احدى مميزات السياحة في لومبوك،و يعتبر الشاطئ الوردي لومبوك مكان مثالي للاستمتاع بسحر الطبيعة،والشمس الدافئة،والجلوس أمام المحيط.

شلال تيو كليب

يقع شلال تيو كليب في محمية جبل رينجاني،  في أقصى شمال جزيرة لومبوك وتحديداً في قرية  Senaru village الساحرة بإندونيسيا،وهو من أهم معالم السياحة في لومبوك،ويتميز الشلال بوجود وسط  الغابات والأشجار الكثيفة يجعله وجهة مميزة .