السياحة في الجزائر عنابة

جامع سيدي أبو مروان عنابة

جامع سيدي أبو مروان عنابة

كنيسة القديس أوغسطين عنابة

كنيسة القديس أوغسطين عنابة

متحف هيبون عنابة

متحف هيبون عنابة

مسجد صلاح باي عنابة

مسجد صلاح باي عنابة

منتزه سرايدي عنابة

منتزه سرايدي عنابة

الاثنين,13 أغسطس 2018
إعداد: أسماء الإمام

مدينة ساحلية تقع على الحدود الجزائرية مع تونس، تتكئ مدينة عنابة الساحرة على جبل الايدوغ وتمتد على مساحة 1421 كم، وتشتهر المدينة الجزائرية بشواطئها الساحرة ومروجها الخلابة وإرثها التاريخي الطويل، ويطلق عليها أيضًا اسم بونة، وتعتبر عنابة واحدة من أبرز وجهات السياحة في الجزائر.

أبرز 5 من المعالم السياحية في عنابة

  • مسجد صلاح باي
  • جامع سيدي أبو مروان
  • كنيسة القديس أوغسطين
  • متحف هيبون
  • منتزه سرايدي

مسجد صلاح باي

شيد المسجد خلال فترة الحكم العثماني في الجزائر بأمر من الوالي الذي يحمل اسمه، وكان مقسم للعديد من البنايات التي استخدم إحداها كقاعة للاستقبال، والأخرى كمدرسة قرآنية، وقد أضيف رواق خارجي في عام 1852، وهو مبني على الطراز الأناضولي.

مسجد صلاح باي

جامع سيدي أبو مروان

بني الجامع في القرن الـ 11 ويحمل تأثيرات هندسية فاطمية وصنهاجية فضلًا عن أثر المعمار الإفريقي البارز، واكتسب اسمه من الولي الصالح سيدي أبو مروان الذي عاش بمدينة عنابة بين عامي 1087 و1111.  

جامع سيدي أبو مروان

كنيسة القديس أوغسطين

تمثل كنيسة القديس أوغسطين حقبة تاريخية تعايش فيها المسلمون والنصارى، ويعود تاريخ الكنيسة إلى فترة الاحتلال الفرنسي، وتتميز الكنيسة بمعمارها الفذ وتصميمها العريق.

كنيسة القديس أوغسطين

متحف هيبون

رغم صغر حجم متحف هيبون إلا أنه يضم مجموعة متميزة من المقتنيات، وهو يقع بالقرب من كنيسة القديس أوغسطين، لا يسمح بالتدخين أو أخذ صور فوتوغرافية داخل المتحف سعيًا للحفاظ على هذا المعلم السياحي الجميل.

متحف هيبون

منتزه سرايدي

يعتبر منتزه سرايدي فرصة مذهلة للاستمتاع بالهدوء، وهو عبارة عن غابة وساحة جبلية ساحرة، تتيح لك التمتع بالمناظر البديعة، ويمكنك الاستمتاع برحلة عبر تلفريك المدينة، كما يوجد بالمنطقة فندق جميل وشواطئ عديدة.

منتزه سرايدي