أجمل وجهات السياحة في الجبل الأسود

مدينة كوتور

مدينة كوتور

مدينة بودفا

مدينة بودفا

مدينة بودغوريتسا

مدينة بودغوريتسا

مدينة تيفات

مدينة تيفات

مدينة بتروفاك

مدينة بتروفاك

الثلاثاء,14 أغسطس 2018
إعداد: ناريمان السيد

تعد جمهورية الجبل الأسود أو مونتينيغرو من أجمل الوجهات السياحية في أوروبا،حيث يتوافد آلاف السياح من جميع أنحاء العالم على السياحة في الجبل الأسود ،والاستمتاع في المنتجعات المطلة على البحر الأدرياتيكي،وتتميز جمهورية البحر الأسود بصغر حجمها، حيث يمكن للمرء زيارة معظم معالمها ومدنها في رحلة سياحية واحدة.

أجمل وجهات السياحة في الجبل الأسود

مدينة كوتور

توصف مدينة كوتور بأنها من أكثر المدن رومنسية في أوروبا، وتتميز بإطلالة ساحرة على خليج كوتور الخلاب ،وقلعة سان جيوفاني،كما تشتهر بوجود  العديد من الساحات والكنائس الجميلة، ويمكن القيام بجولات على القوارب حول خليج كوتور الذي ليس له مثيل، وهي خيار مثالي لرحلات شهر العسل.

مدينة بودفا

مدينة بودفا هي واحدة من  أشهر الوجهات السياحية في الجبل الأسود وأكثرها استقطابا للزوّار،و تطلّ المدينة على ما يعرف بـريفيرا بودفا، وهو الساحل الجنوبي للجبل الأسود، تملك مدينة بودفا  أكثر من 35 شاطئا معظمها صخرية، وتُعد المدينة القديمة بشوارعها الضيقة ومحلاتها ومطاعمها أهم معالم الجذب السياحي هنا،والسياحة في مدينة بودفا خيار مثالي لرحلات الشباب، حيث تكثر فيها الأجواء المرحة والحفلات الموسيقية الصاخبة.

مدينة بودغوريتسا

بودغوريتسا هي العاصمة وأكبر مدينة في الجبل الأسود،تشهد المدينة درجات حرارة مرتفعة في شهور الصيف، ومعتدلة بقية الفصول، كما يمر نهر "موراكا" الهادئ فيها ليزيدها جمالا وأناقة، ويلحظ الزائر للمدينة القديمة في بودغوريتسا بصمات العمارة العثمانية، مع وجود عدد من المساجد، حيث خضعت لسيطرة العثمانيين في مرحلة من مراحل تاريخها.

مدينة تيفات

تقع مدينة تيفات على خليج كوتور،وهي مدينة حديثة ومختلفة عن بقية مدن الجبل الأسود التاريخية، ويوجد فيها الكثير من الفنادق والمنتجعات الراقية والأنيقة، ويعد ميناء اليخوت أجمل أجزاء المدينة التي تستقطب السيّاح،حيث ترسو فيه اليخوت الفخمة الباهظة، ويمتد على طوله العديد من الفنادق والمطاعم ذات الإطلالات الرومانسية على البحر، وهي وجهة مثالية لرحلات الشباب وشهر العسل.

مدينة بتروفاك

تبعد مدينة بتروفاك قرابة 20 دقيقة عن مدينة بودفا،وهي وجهة سياحية مناسبة تماما للعائلات ورحلات شهر العسل، وينتشر على طول ساحلها الكثير من المطاعم والفنادق والمحلات التي تعرض شتى أنواع المنتجات المحلية والأوروبية، بالإضافة إلى الشواطئ المناسبة للأطفال.