أفضل الأماكن السياحية في تيرانا

منتزه رينيا

منتزه رينيا

تلفريك داجتي إكسبرس

تلفريك داجتي إكسبرس

متحف التاريخ الوطني في تيرانا

متحف التاريخ الوطني في تيرانا

ساحة سكندربيغ تيرانا

ساحة سكندربيغ تيرانا

الأربعاء,15 أغسطس 2018
إعداد: ناريمان السيد

تيرانا عاصمة ألبانيا واحدة من أجمل الوجهات السياحية في مدن البلقان،و مدينة تيرانا غنية بالتاريخ والثقافة والمباني الجميلة،ويعتبر فصلي الربيع والخريف من أفضل الأوقات لزيارة الاماكن السياحية في تيرانا ،بعيدا عن الحرارة المرتفعة في فصل الصيف أو انخفاضها في فصل الشتاء.

الوصول إلى العاصمة الالبانية

يقع مطار تيرانا الدولي على بعد 25 كيلومترا إلى الشمال الغربي من المدينة، ويتصل بالعديد من دول البلقان ودول أوروبا، ومن هناك يمكنك استخدام سيارات الأجرة للوصول إلى وجهتك في المدينة.

الاماكن السياحية في تيرانا

منتزه رينيا

يعد منتزه رينيا في تيرانا من اهم اماكن السياحة في تيرانا ألبانيا، حيث يحتوي على أجمل المناظر الطبيعية الخلابة التي تجذب إلى المدينة عدد كبير من السياح بشكل شهري. كما يعتبر متنفساً لسكان المدينة في العطلات،فهو مكان مثالي لمحبي الموسيقى والاستجمام والضحك وعروض الفانتازيا، حيث  يوفر لك المنتزه أماكن مخصصة للاسترخاء والاستماع إلى الموسيقى بشتى أنواعها القديمة التي تعتمد على الآلات التقليدية والحديثة التى تعتمد على أحدث الآلات الموسيقية وموسيقى الجاز وغيرها من أنواع الموسيقى.

تلفريك داجتي إكسبرس

تلفريك تيرانا أو تلفريك داجتي إكسبرس من أبرز المعالم السياحة الأكثر شعبية في تيرانا ألبانيا ، ويقع على قمة اعلى جبل في منطقة البلقان ويرجع تاريخ بناء هذا التلفريك إلى عشرات الأعوام الماضية،يعد هذا التلفريك الأول من نوعه في ألبانيا ويتميز بأنه الأطول في منطقة البلقان .

متحف التاريخ الوطني في تيرانا

يعتبر متحف التاريخ الوطني من المعالم الهامة التي تتميز بها مدينة تيرانا ألبانيا فهو أكبر المتاحف الموجودة في ألبانيا ،ويضم المتحف مئات التحف الأثرية التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين والتي تعكس الوجه الحضاري والتاريخي لمدينة تيرانا وألبانيا بشكل عام.

ساحة سكندربيغ تيرانا

تعد هذه الساحة الموجودة في وسط العاصمة تيرانا من أشهر معالم السياحة في تيرانا ،وتحتل ساحة سكندربيغ، مكانة مركزية في وسط مدينة تيرانا،وتضم العديد من الاماكن الحيوية والمعالم ومن ضمنها مبنى الأوبرا الوطنية الألبانية وبرج الساعة والمتحف التاريخي الوطني الألباني