أفضل 7 أماكن سياحية في طوكيو

متحف طوكيو الوطني

متحف طوكيو الوطني

حدائق هاماريكيو

حدائق هاماريكيو

حديقة حيوان أوينو

حديقة حيوان أوينو

برج طوكيو

برج طوكيو

طوكيو سكاي تري

طوكيو سكاي تري

طوكيو سي لايف بارك

طوكيو سي لايف بارك

الاثنين,27 أغسطس 2018
إعداد: ناريمان السيد

تجذب السياحة في طوكيو ملايين السياح سنويا من كافة أنحاء العالم ،فهي واحدة من افضل وجهات السياحة في اليابان،وتحتضن مدينة طوكيو خيارات غير محدودة من المعالم التاريخية والاماكن الترفيهية الى جانب الأسواق العصرية والمطاعم،وإليكم أشهر 7 أماكن سياحية في طوكيو.

أشهر 7 أماكن سياحية في عاصمة اليابان

متحف طوكيو الوطني

يعتبر متحف طوكيو الوطني من أهم معالم السياحة في طوكيو ، فهو أقدم وأكبر متحف وطني في البلاد ،تتركز أهداف المتحف في جمع وعرض والمحافظة على مجموعة شاملة من الأعمال الفنية والقطع الأثرية في آسيا عامةً، واليابان خاصة.

قصر طوكيو الإمبراطوري

يعتبر هذا القصر من اهم الاماكن السياحية في طوكيو ،وهو منزل الأسرة الإمبراطورية اليابانية ومقرها الرئيسي،ويتضمن القصر عدة مباني بما في ذلك القصر الرئيسي كيودن، إلى جانب مساكن الأسرة الإمبراطورية الخاصة، والأرشيف، والمتاحف،و تم تشيد  القصر في موقع قلعة إيدو القديمة التي تعود للقرن 19م، وتبلغ مساحته حوالي 3,41 كيلومتر مربع،ويحيط بالقصر حدائق عامة وخاصة تتضمن التماثيل والنوافير والبحيرات، والتي تعتبر من أكثر الاماكن السياحية في اليابان استقبالًا للزوار المحليين والدوليين.

حدائق هاماريكيو

تعتبر حدائق هاما ريكيو من أجمل الحدائق الخضراء المحاطة بخندق ماء بحري يغذيه خليج طوكيو، وهي من اجمل اماكن السياحة في طوكيو اليابان،وتقدم الحديقة عدة نشاطات لزوارها، وتعتبر مكانًا للاحتفالات الرسمية والسنوية، حيث يتم تنسيق عروض فنون الإيكيدو القتالية، وعرض الصقر الياباني .

حديقة حيوان أوينو

تم افتتاح حديقة حيوان أوينو في عام 1882م في مدينة طوكيو، وهي أقدم حدائق الحيوانات في اليابان وتبلغ مساحتها 14,3 هكتارًا،وتحتضن الحديقة أكثر من 3,000 حيوان تمثل بمجموعها أكثر من 400 نوع، وهي الوحيدة التي تتميز بهذا التنوع،كما تتميز حديقة حيوان أوينو ، إلى جانب التنوع الحيواني، بمرافقها العديدة وطبيعتها النباتية، إلى جانب قطارها المعلق والمعبد الذي يتألف من خمس طوابق.

برج طوكيو
برج طوكيو من اشهر معالم السياحة في طوكيو، يصل ارتفاعه إلى 332,9 مترًا، وهو ثاني أطول برج في اليابان بعد طوكيو سكاي تري، وهو مستوحى من برج إيفل الباريسي،وتم بناء هذا البرج عام 1958م، ووصل عدد زواره لأكثر من 150 مليون شخص منذ افتتاحه.

طوكيو سكاي تري

يعتبر طوكيو سكاي تري من اهم الاماكن السياحية في طوكيو فهو أطول مبنى ياباني بعد أن وصل إلى ارتفاعه الكامل البالغ 634 مترًا في 2011م،ويستخدم هذا البرج الموقع الرئيسي للبث التلفزيوني والإذاعي لمنطقة كانتو في مدينة طوكيو.

طوكيو سي لايف بارك

يعد طوكيو سي لايف بارك مكان  مناسب لكافة الأعمار،وهو من اهم الاماكن السياحية في طوكيو اليابان، لما يتضمنه من مخلوقات بحرية من جميع أنحاء العالم، ويمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة مجموعة متنوعة من الأسماك النادرة والشهيرة.