أماكن سياحية فى تروندهايم النرويج

مدينة تروندهايم

مدينة تروندهايم

برج تيهولت

برج تيهولت

قلعة كريستيان ستين

قلعة كريستيان ستين

جزيرة مونكوهملين

جزيرة مونكوهملين

كاتدرائية نيداروس

كاتدرائية نيداروس

الأحد,23 سبتمبر 2018
إعداد: ناريمان السيد

تعتبر مدينة تروندهايم ثالث أكبر مدينة في النرويج وتمتد بمساحة 587 كيلو متر مربع في مقاطعة سورترونديلاج على مصب نهر نيديليف في تروندهايم،وتشتهر مدينة تروندهايم ،او كما تعرف بمكان الخير بأنها مكان مثالي لمحبي الطبيعة والتاريخ ،نظرا لما تضمه من مناظر طبيعية ساحرة والأماكن التاريخية ،وإليكم أبرز الأماكن السياحية في تروندهايم.

الاماكن السياحية في مدينة تروندهايم النرويجية

برج تيهولت

يعد هذا البرج ثاني أكثر الأماكن زيارة في مدينة تروندهايم،وهو برج الراديو ،و يقع على ارتفاع 74م ،تم بناؤه عام 1985 بارتفاع 124 م،ويتميز برج تيهولت بوجود برج دوارة في قمة البرج ،ويدور البرج دورة كاملة كل ساعة ،ويوفر لزائريه إطلالة بانورامية على جميع أنحاء المدينة.

قلعة كريستيان ستين

يرجع تاريخ قلعة كريستيان ستين لعام 1685 م،وهي واحدة من أبرز الأماكن السياحية في شرق مدينة تروندهايم،وتضم القلعة برج مربع الشكل ،مكون من اربع طوابق،ومستودع للأسلحة ،مطعم.

جزيرة مونكوهملين

تعتبر جزيرة مونكوهملين من الأماكن الترفيهية بالمدينة ،حيث تم مجموعة من الشواطئ الرملية والمطاعم ،ويتم تنظيم رحلات بحرية إلى الجزيرة مصحوبة بمرشدين سياحين ،لتعريف السياح بتاريخ الجزيرة وتاريخ قلعتها التي بنيت في عام 1707م.

كاتدرائية نيداروس

تم بناء هذه الكاتدرائية بأمر من الملك أولاف تريجفاسون في أواخر القرن 11 الميلادي في وسط المدينة،وتشتهر الكاتدرائية بألوانه الرصاصية والخضراء القديمة إضافة إلى واجهة مخيفة من تماثيل مختلفة ،وتحتل  هذه الكاتدرائية أهمية كبيرة في النرويج ،حيث يتم بها المباركة الرسمية لملوك النرويج .