اجمل 4 متاحف في مدريد اسبانيا

متاحف مدريد

متاحف مدريد

الأحد,30 سبتمبر 2018
إعداد: نورهان أحمد

 

مدريد هي تلك المدينة التي تضم في احضانها اروع المتاحف التي تحتوي علي اثار وتحف لايوجد لها مثيل في ارجاء العالم وهذا يجعلها وجهه سياحية فريدة لجميع السياح من مختلف الدول سواء في اسبانيا او من خارجها .

اجمل متاحف مدريد اسبانيا :

متحف برادو

برادو هو المتحف الرئيسي في اسبانيا ، يجذب كل الطوائف حتي الشخص الغير مهتم بالفن ويعتبر ايضا اكثر المتاحف زيارة في العالم بل وأروعها ايضا حيث يضم اعمال فنية من حول العالم ،وخاصة الفن الاوربي من القرن الثاني عشر الي التاسع عشر كما يوجد فية الكثير من اعمال الفنانين المعاصرين .

متحف الملكة صوفيا المركزي للفنون

يضم هذا المتحف اعمالا فنية معاصرة وقديمة حيث انه يحمل الكثير من اعمال بيكاسو ، سلفادور دالي ، ميرو وفرانسيس بيكون ، كما ينقسم المتحف الي قسمين الاقسم الاول هو اول طابقين من المتحف المخصصان للمعارض المؤقتة والقسم الاخر هو باقي طوابق المتحف المعروض فيها التحف والاعمال الفنية المتواجدة بشكل دائم ويعتبر هذا النتحف من اهم متاحف اسبانيا .

متحف التيسن

في الاصل هو منزل الفنان الكبير سورويا الاسباني المشتهر عالميا برسم اعمال البورترية والمناظر الطبيعية ومن ثم اصبح متحفا يعرض فيه ادواتة المنزلية ولوحاتة الفنية وقد اعلن انه موقع تراثي في سنة 60 من القرن العشرين .