اماكن السياحة فى فيستيروس

كاتدرائية مدينة فيستيروس

كاتدرائية مدينة فيستيروس

متحف فالبي المفتوح

متحف فالبي المفتوح

قصر سترومشولم

قصر سترومشولم

مقبرة أنندشونج

مقبرة أنندشونج

الثلاثاء,02 أكتوبر 2018
إعداد: ناريمان السيد

مدينة فيستيروس هي واحدة من أقدم مدن السويد،يرجع تاريخها للعصور الوسطى، وتتنوع أماكن  السياحة فى فيستيروس بين القصور والقلاع والمتاحف والكنائس،وتمتد مدينة فيستيروس لمساحة  52.94 كيلو متر مربع على نهر سفارتان و بحيرة مالارين، وعلى بعد 100 كم من العاصمة السويدية ستوكهولم ،وإليكم أشهر معالم السياحة في فيستيروس.

الأماكن السياحية في مدينة فيستيروس

كاتدرائية مدينة فيستيروس

تعتبر كاتدرائية مدينة فيستيروس واحدة من أجمل كاتدرائيات السويد، وتحتضن مقبرة الملك إريك الرابع عشر،ويرجع تاريخ تشييدها للقرن 12م،وتتميز الكاتدرائية بتصميمها الهندسي الفريد ،الذي يعود إلى العصور الوسطى وعصر النهضة الأوروبية، و بمذابحها التي تعود إلى القرن 15 الميلادي.

متحف فالبي المفتوح

يقع متحف فالبي بالقرب من نهر سفارتان في وسط المدينة ،وهو واحد من المتاحف الكلاسيكية المفتوحة ،ويتكون من 40 مبنى تقليدي ،من بينهم منزل مانور ،قاعة البعثة المسيحية ،ومحل الحداد ،والمدرسة،ويقوم فنانين كل مبنى برسم صورة للحياة في العصور القديمة.

قصر سترومشولم

تم تشييد هذا القصر في القرن 16 الميلادي ،أما الواجهات الباروكية الخاصة به والديكورات الداخلية في منتصف القرن 17 الميلادي ،ويعتبر هذا القصر من أجمل معالم مدينة فيستيروس.

مقبرة أنندشونج

تقع مقبرة أنندشونج على بعد  10كم من شرق وسط المدينة،وهي أكبر مقبرة في السويد،بارتفاع 9 متر ،وعرض 46 متر،ويرجع عمر أكبر مقبرة في السويد لحوالي 1500 سنة،واستخدم مكان مقبرة أعمال روحانية  من أكثر من 2500 ق.م وحتى العصور الوسطى.