السياحة فى نانت الفرنسية

مدينة نانت الفرنسية

مدينة نانت الفرنسية

قلعة-دوقات-بريتاني

قلعة-دوقات-بريتاني

آلات-الجزيرة

آلات-الجزيرة

مذكّرة-إلغاء-العبودية

مذكّرة-إلغاء-العبودية

الخميس,04 أكتوبر 2018
إعداد: نورهان أحمد

مدينة نانت هي احدي المدن الفرنسية التي تشتهر بالسياحة يطلق عليها عاصمة بيرتاني ،من اهم معالم السياحة فى نانت مقر دوقات بريتاني الذي يعود الي القرن السادس عشر وهي فتره حكمهم ، ولا يقتصر تميز المدينة في السياحة فقط ،فانها تعد من المدن التجارية الصناعية المزدهرة علي مستوي فرنسا كما تشتهر بانتشار الحدائق الطبيعية فيها .

اهم معالم السياحة فى نانت :

قلعة دوقات بريتاني 

ويعرف باسم القصر الاخير لدوقات برتاني يقع في شرق المدينة علي ضفاف نهر لورا ،ويعد من اهم اماكن السياحة فى نانت ،بنيت هذة القلعة في القرن الثالث عشر الدخول الي ساحة القلعة مجانا ،كما يمكن لمحبي السياحة فى نانت التعرف علي تاريخ المدينة من خلال تلك القلعة .

اًلات الجزيرة 

توجد في غرب المدينة، و تعتبر ايضا هذة المنطقة من اهم وجهات السياحة فى نانت ،حيث تضم الات ضخمة علي اشكال الحيوانات مستوحاة من قصص واغاني خيالية لكبار الفنانين القدامي ، علي سبيل المثال ألة الفيل الضخم الذي يصل ارتفاعة الي 12 متر يمكن حمل اكثر من خمسين شخص .

مذكرة الغاء العبودية 

علي الرغم من كونها لاتمثل معلم مهم من معالم السياحة فى نانت ،الا انها ذات صيت كبير حيث كانت مدينة نانت في الماضي من اهم مدن تجارة العبيد وانتهت في القرن الثامن عشر وهذا النصب شييد كتذكير بتلك الافعال التي لايريدون الفرنسيين تكرارها .