السياحة في ايبوة الماليزية

مدينة ايبوة

مدينة ايبوة

كهف كيك لوك

كهف كيك لوك

شوارع ايبوة

شوارع ايبوة

الأربعاء,17 أكتوبر 2018
إعداد: ناريمان السيد

مدينة ايبوة عاصمة ولاية بيراك واحدة من الوجهات السياحية المميزة في ماليزيا ،حيث تزخر السياحة في ايبوة بالكثير من المعالم السياحية والترفيهية المتنوعة ،وتمتلك مدينة ايبوة الكثير لتقدمه للسياح،فضلا عن المطاعم الممتازة، والأطباق المحلية الشهيرة،وإليك أبرز معالم السياحة في ايبوة الماليزية.

المعالم السياحية في مدينة ايبوة

معبد سام بوه تونغ

ويعتبر هذا المعبد من أكبر المعابد الكهفية في ماليزيا،برز معالم السياحية في ايبوة،ويضم مجموعة من التماثيل الفنية المثيرة للاهتمام بالإضافة إلى وجود الكثير من هوابط الرواسب الكلسية المتدلية والصواعد،وتبلغ درجة الحرارة داخل الكهف حوالي 246 درجة، ويغلب عليه التصميم المعماري اليابانيز

كهف كيك لوك تونغ

يقع هذا الكهف على تلة عالية،ومساحته 12 هكتار،والمدخل الأمامي لهذا الكهف يشبه قارب التنين بفمه المفتوح ،وفي نهاية الكهف جانب النقوش الجيرية،و توجد حديقة واسعة تضم شلالات صناعية ،وتعد زيارة كهف لوك تونغ فرصة للإسترخاء وتصفية الذهناثناء السياحة في ايبوة.

السوق الليلي

عند الذهاب الى السوق الليلي بمدينة ايبوة،ستجد الكثير من خيارات الملابس والأحذية ،ومجموعة متنوعة من  الحلي والإكسسوارات .

مجمع دي جاردن

يشتهر مجمع دي جاردن بأنه واحد من المراكز التجارية الأكثر شعبية في ايبوة، فلا تنسى زيارته عند السياحة في ايبوة ،حيث يضم العديد من المحلات التي تبيع ماركات عالمية ،فضلا عن المحلات التجارية الشعبية والمطاعم.