السياحة فى غروزني الروسية

مسجد قبة غروزني

مسجد قبة غروزني

متحف الشيشان الوطني

متحف الشيشان الوطني

متحف أحمد قاديروف

متحف أحمد قاديروف

الخميس,08 نوفمبر 2018
إعداد: ناريمان السيد

مدينة غروزني الروسية ،هي عاصمة جمهورية الشيشان الروسية، وأكبر تجمع للمسلمين في روسيا، وتقع مدينة غروزني على بعد 1130 ميل عن العاصمة الروسية موسكو، وتعبر مدينة غروزني واحدة من الوجهات السياحية الهامة في روسيا،نظرا لما تزخر به السياحة فى غروزني من معالم سياحية مميزة،وإليكم أشهر المعالم السياحية في غروزني.

معالم السياحة فى غروزني الروسية :

قلعة مدينة غروزني

خدمت هذه القلعة مدينة غروزني  بشكل كبير، منذ تأسيسها عام 1881م،حيث كانت بمثابة كدفاع بارز في الحرب الروسية،وتعتبر القلعة واحدة من أبرز مزارات السياحة فى غروزني .

مسجد قبة غروزني المركزي

يصنف هذا المسجد كواحد من معالم السياحة فى غروزني، فهو مسجد مثير للإعجاب، تم تصميم جدرانه الداخلية والخارجية من نوع نادر من الرخام يسمى الترافرتين،ويعتبر مسجد قبة غروزني المركزي، أو كما يعرف باسم مسجد أحمد قديروف خير مثال على الهندسة المعمارية الحديثة.

المتحف الوطني لجمهورية الشيشان

يعتبر المتحف الوطني واحد من المعارض الرئيسية في الشيشان، تم تشييده على النمط المحلي من الحجارة الاصطناعية،التي يستخدمها سكان الشيشان في تشييد القلاع.

متحف أحمد قاديروف

متحف أحمد قاديروف هو واحد من المتاحف المكرسة بالكامل لانتصار 1945م،وهو واحد من أبرز المتاحف الشيشانية وهو ايضا من عوامل السياحة فى غروزني،ولذلك  سمي بمتحف أحمد قاديروف،الذي يعتبر رمز وطني للشيشان و رمز للسلام.