دبي تستضيف القمة العالمية للطيران 28 يناير

القمة العالمية للطيران

القمة العالمية للطيران

الاثنين,10 ديسمبر 2018
إعداد: ناريمان السيد

تحت شعار "ربط الأسواق المتقدمة والناشئة عبر الاستثمار في قطاع الطيران"، تستضيف مدينة دبي القمة العالمية للطيران، في يومي 28 و29 يناير، وبحضور من 300 مستثمر في القطاع، في فندق انتركونتيننتال دبي فستيفال، وتأتي القمة العالمية للطيران في إطار سعى حاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لتكون دولة الإمارات وإمارة دبي منصة استثمارية عالمية كبرى على الصعيد الدولي خصوصاً قطاع الطيران.

ستسلط القمة العربية للطيران جهودها على مشاريع الاستثمار في الطيران العالمي بمجالاته المتعددة، و تأمين فرص عالمية لرواد صناعة الطيران والقطاعات ذات الصلة،وتوفير كل ضمانات النجاح والتقدم.

وفي هذا السياق، أكد سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني في دبي "أن القمة العالمية للطيران، تعد منصة استثمارية غير مسبوقة، تهدف إلى جمع أكثر من 300 مستثمر للتباحث، وتبادل الخبرات، والتجارب لتحقيق أقصى استفادة ممكنة، و عرض أفضل الفرص الاستثمارية في مجالات القطاع مثل الخدمات اللوجستية وتطوير المطارات، والبنى التحتية،ومشاريع الطيران الناشئة، بالإضافة لتطبيق أحدث مستجدات عالم البلوك شين.

وأضاف السويدي:" تواكب دولة الإمارات تحقيق معدل نمو سنوي لحركة النقل الجوي بنسبة تتراوح بين 4 إلى 5 % شهرياً، كما وصل عدد طائراتها إلى 525 طائرة بحلول نهاية عام 2018، ومن المتوقع زيادة عدد الطائرات في الفترة القادمة" .

والجدير بالذكر أن دولة الإمارات العربية استطاعت بفضل إنجازات شركات طيرانها الوطنية الوصول إلى كافة أنحاء العالم وقاراته.