السياحة في جزيرة كيفالونيا وأجمل أماكن السياحة بها

مدينة فيسكاردو في جزيرة كيفالونيا

مدينة فيسكاردو في جزيرة كيفالونيا

مدينة يكسوري في جزيرة كيفالونيا

مدينة يكسوري في جزيرة كيفالونيا

أرغوستولي في جزيرة كيفالونيا

أرغوستولي في جزيرة كيفالونيا

كهف ميليساني في جزيرة كيفالونيا

كهف ميليساني في جزيرة كيفالونيا

كهف Drogarati Cave في جزيرة كيفالونيا

كهف Drogarati Cave في جزيرة كيفالونيا

شاطئ ميرتوس في جزيرة كيفالونيا

شاطئ ميرتوس في جزيرة كيفالونيا

الأربعاء,24 أبريل 2019
إعداد: ناريمان السيد

تستأثر جزيرة كاليفورنيا اليونانية بمجموعة من أجمل الشواطئ الرملية والمنتجعات الفاخرة الممتدة على طول الساحل الغربي لليونان مع كورفو ويفكاس إلى الشمال وزانتي في الجنوب، كما تعتبر جزيرة كاليفورنيا وجهة مثالية للاستمتاع بمشاهدة الإطلالات الخلابة للجبال مع الغابات الكثيفة، وفيما يلي  سنتعرف أكثر على جزيرة كاليفورنيا،و سيأخذنا موقع سائح في جولة حول اماكن السياحة في جزيرة كاليفورنيا.

نبذة عن جزيرة كاليفورنيا

تعتبر جزيرة كاليفورنيا أكبر الجزر اليونانية في سلسلة الأيوني، وهي واحدة من الجزر التي تحافظ على هدوئها  في الموسم السياحي، الذي يمتد خلال شهري سبتمبر وأكتوبر، وتكون درجات الحرارة فيها معتدلة بعيدا عن الحرارة العالية و الامطار.

يمكن الوصول الى جزيرة كاليفورنيا بحرا وجوا، حيث تنطلق الكثير من العبارات يوميا من  أرغوستولي ، بيسادا ، سامي ، بوروس و فيسكاردو الى جزيرة كاليفورنيا، كما يوجد مطار في جزيرة كاليفورنيا  على بعد 7 كيلومتر من العاصمة أرغوستولي، والجدير بالذكر أن مطار كاليفورنيا يستقبل سنويا 400.000 مسافر.

أجمل أماكن السياحة في جزيرة كاليفورنيا

مدينة فيسكاردو

مدينة فيسكاردو

تعتبر مدينة فيسكاردو واحد من أجمل وجهات السياحة في جزيرة كاليفورنيا، حيث تمتلك مدينة فيسكاردو الكثير من المناظر الطبيعة التي تتنوع بين الجبال المكسوة بالخضرة والشواطئ الرملية الساحرة، كما يمكن استكشاف مدينة فيسكاردو سيرا على الأقدام لاستكشاف شوارع  المدينة التي نجت من زلزال 1953م المدمر.

مدينة يكسوري

مدينة يكسوري

إذا كنت من الباحثين عن الهدوء والسلام، فستجدوا مبتغاكم في هذه المدينة الساحرة، التي تزخر بوجود الكثير من الأماكن السياحية والتاريخية ، ويمكنكم الاستمتاع عند زيارة مدينة يكسوري ثاني اكبر مدينة في جزيرة كاليفورنيا بالذهاب في جولة بحرية مميزة، أو تناول أحد اطباق الاسماك الشهية من المطاعم المنتشرة على طول الميناء.

أرغوستولي

أرغوستولي

توفر العاصمة أرغوستولي  أكبر مدن جزيرة كاليفورنيا الكثير من فرص الترفيه للسياح، التي تتنوع بين الشواطئ الجميلة والمباني التاريخية المبنية على طراز العمارة الفينيسية، كما تزخر عاصمة جزيرة كاليفورنيا بالمحلات التجارية  والمقاهي والمطاعم.

كهف Drogarati Cave

كهف Drogarati Cave

يروي كهف Drogarati Cave  لزواره تاريخ الانسان الحجري من خلال عروض تسجيلية و مشاهدة الصخور المترسبة، والحفريات الاثرية، كما يستضيف كهف  Drogarati Cave الكثير من الحفلات الموسيقية من الأوبرا العالمية، ولذلك فهو واحد من اجمل اماكن السياحة في جزيرة كاليفورنيا، ولا يمكن تفويت زيارة  هذا الكهف عند السفر للسياحة في جزيرة كاليفورنيا.

كهف ميليساني

كهف ميليساني

يصنف كهف ميليساني ضمن اجمل اماكن السباحة في جزيرة كاليفورنيا، حيث يوجد  بحيرة دافئة داخل كهف ميليساني، تسمح لزوار الكهف بممارسة الكثير من الرياضات المائية عند زيارتها مثل السباحة والغطس وركوب القوارب الصغيرة.

شاطئ ميرتوس

شاطئ ميرتوس

من بين الاماكن التي ينصح بزيارتها عند السياحة في جزيرة كاليفورنيا هو شاطئ ميرتوس الساحر، المشهور برماله البيضاء ومياهه الأرجوانية، وبالتأكيد يمكنك الاستمتاع بأجمل الأوقات عند زيارة شاطئ ميرتوس  بين الاسترخاء على رمال شاطئ التي تمتد على طول 2 كيلو متر، او السباحة في مياهه متدرجة الألوان.