أماكن السياحة في يوانينا اليونانية

قلعة يوانينا

قلعة يوانينا

مسجد فتيحة في يوانينا اليونانية

مسجد فتيحة في يوانينا اليونانية

كهف بيراما في يوانينا اليونانية

كهف بيراما في يوانينا اليونانية

موقع دوندي الاثري في يوانينا اليونانية

موقع دوندي الاثري في يوانينا اليونانية

المتحف الإثنوغرافي المحلي في يوانينا اليونانية

المتحف الإثنوغرافي المحلي في يوانينا اليونانية

المركز التاريخي في يوانينا اليونانية

المركز التاريخي في يوانينا اليونانية

الأربعاء,08 مايو 2019
إعداد: ناريمان السيد

تقع مدينة يوانينا على ضفاف بحيرة بامفوتيدا في شمال غرب اليونان، وهي عاصمة منطقة إبيروس واكبر مدنها، وبالرغم من كون مدينة يوانينا واحدة من الوجهات الغير مشهورة في اليونان، إلا أنها تمتلك الكثير من الأماكن السياحية والتاريخية والمشاهد الطبيعة ، التي تضمن لكم الاستمتاع بتجربة السياحة في اليونان كثيرا، وفيما يلي يعرض موقع سائح اجمل اماكن السياحة في يوانينا اليونان.

اجمل اماكن السياحة في يوانينا

قلعة يوانينا

قلعة يوانينا

تقع القلعة يوانينا في المدينة القديمة في مدينة يوانينا، وهي أقدم قلعة بيزنطينية في اليونان، تم تشييدها عام 528 بأمر من الإمبراطور جستنيان، والآن تم تحويل قلعة يوانينا إلى مركز ثقافي وفكري رئيسي، ويتردد على زيارة القلعة أعدادا كبيرة من السياح كل عام، باعتبارها واحدة من اجمل المعالم البيزنطينية في اليونان.

مسجد فتيحة

مسجد فتيحة

يتوافد أعداد كبيرة من السياح على زيارة مسجد فتيحة باعتباره واحد من اجمل اماكن السياحة في يونينا ، والجدير بالذكر أن مسجد فتيحة واحد من المعالم العثمانية، التي شيدت في فترة الاحتلال العثماني لليوانينا.

كهف بيراما

كهف بيراما

يصنف كهف بيراما الموجود في قلب تل غوريتسيا، على بعد 5 كيلو متر من وسط  يوانينا ضمن أكثر الكهوف ندرة وجمال، ويعتقد الجيولوجيون أن هذا الكهف يعود لأكثر من مليون ونصف عام، ولذلك يحظى كهف بيراما بأهمية كبيرة بين اماكن السياحة في يوانينا، وينظم في الكهف الكثير من الجولات بصحبة مرشدين سياحيين، ليأخذوا الزوار في جولة مدتها 45 دقيقة داخل الكهف.

موقع دودوني الأثري

موقع دوندي الاثري

يقع موقع دودوني الأثري في الوادي الضيق الموجود على بعد 21 من جنوب مدينة يوانينا،  وهو موطن لأقدم معابد العرافين اليونانيين، بالإضافة للحرم المخصص لعبادة الاله زيوس، و يمكنكم عند زيارة هذا الموقع الذي يعود الى القرن الرابع قبل الميلاد مشاهد الكثير من الاطلال الاثرية.

بحيرة بامفوتيدا

تعتبر بحيرة بامفوتيدا واحدة من اجمل اماكن السياحة في يوانينا في فصل الخريف، حيث تكون البحيرة في اجمل صورة مع أوراق الأشجار المتساقطة، و يمكنكم الاستمتاع عند زيارة بحيرة بامفوتيدا التي تصنف ضمن أقدم البحيرات في العالم بمشاهد الكثير من طيور النورس والبط، كما يمكنكم تناول وجبة خفيفة او احتساء مشروب ساخن في أحد المقاهي والمطاعم الموجودة على طول البحيرة.

المتحف الإثنوغرافي المحلي

المتحف الإثنوغرافي المحلي

يعتبر المتحف الإثنوغرافي واحد من اجمل اماكن السياحة في يوانينا، التي تروي للسياح تاريخ المدينة، من خلال الكثير من القطع الاثرية ، والجدير بالذكر أن المتحف الإثنوغرافي المحلي موجود داخل مسجد أصلان باشا داخل قلعة يوانينا.

المركز التاريخي للمدينة

المركز التاريخي

لا تكتمل زيارة مدينة يوانينا بدون المرور على المركز التاريخي، الذي يعتبر موطن لعدد كبير من الاماكن السياحية والاثرية في مدينة يوانينا، كما يضم المركز التاريخي مجموعة كبير من المطاعم والمقاهي و عدد من المتاجر الصغيرة المميزة.