أهم أماكن السياحة في أمريكا الوسطى

جزيرة رواتان

جزيرة رواتان

كي العنبر

كي العنبر

محمية غابة مونتفيردي

محمية غابة مونتفيردي

مدينة تيكال

مدينة تيكال

غرناطة

غرناطة

كوبان

كوبان

الأربعاء,08 مايو 2019
إعداد: ناريمان السيد

تستأثر امريكا الوسطى بمجموعة ضخمة من الاماكن السياحية، التي تتنوع بين البراكين والغابات الاستوائية المطيرة والشواطئ الكاريبية واجمل اماكن الغوص في الحاجز المرجاني، فضلا عن الاهرامات والمعابد والعمارة الاستعمارية، ولذلك تصنف امريكا الوسطى التي تربط بين امريكا الشمالية والجنوبية ضمن اجمل اماكن السياحة في نصف الكرة الغربي، وفيما يلي يعرض موقع سائح اهم اماكن السياحة في امريكا الوسطى.

اماكن السياحة في امريكا الوسطى

كي العنبر

كي العنبر

إذا كنت تفكر في قضاء عطلة مميزة مع شريك حياتك في امريكا، فإن كي العنبر واحدة من اجمل اماكن السياحة في امريكا الوسطى،  والتي تقدم لزوارها اجمل شواطئ على البحر الكاريبي، مع مجموعة متنوعة من اماكن الاقامة التي تتدرج من الفخامة وحتى البساطة .

محمية غابة مونتفيردي

محمية غابة مونتفيردي

تعتبر محمية غابة مونتفيردي واحدة من اهم اماكن السياحة في امريكا الوسطى ، حيث تحتوي هذه المحمية الموجودة في وسط كوستاريكا على حوالي 400 نوع من الطيور، و 1200 نوع من البرمائيات والزواحف،  وما يزيد عن 100 نوع من الثدييات، 2500 نوع من النباتات ، و 420 بستان فاكهة ، ولذلك تعتبر محمية غابة مونتفيردي واحدة من الاماكن المفضلة للعائلات ومحبي المغامرات.

جزيرة رواتان

جزيرة رواتان

تصنف رواتان  الموجودة قبالة الساحل الشرقي لهندوراس ضمن اكثر اماكن السياحة في امريكا الوسطى جذبا لمحبي السباحة والغوص، حيث تمتلك جزيرة رواتان أجمل مواقع الغوص في امريكا، بسبب وقوعها على الحاجز المرجاني، كما توفر شواطئ الجزيرة لزوارها امكانية ممارسة الكثير من الانشطة الترفيهية مثل السباحة والتجديف ومشاهدة الدلافين.

مدينة تيكال

مدينة تيكال

تعتبر مدينة تيكال واحدة من المدن التاريخية في امريكا الوسطى، فهي اقدم مدن حضارة المايا القديمة، الغنية بالمعابد والاهرامات ، كما تحتوي مدينة تيكال على الغابات والكثير من المناظر الطبيعية الخلابة ، ولذلك تعتبر مدينة تيكال واحدة من وجهات السياحة في امريكا الوسطى  لمحبي التاريخ والطبيعة الخلابة.

مدينة بنما

تعتبر مدينة بنما واحد من اشهر اماكن السياحة في امريكا الوسطى، فهي مدينة نابضة بالحياة العالمية مع الاماكن التاريخية والمباني الاستعمارية ، ويمكنكم عند زيارتها الاستمتاع بزبارة الغابات الاستوائية المطير والابراج الشاهقة وقناة بنما التي ساهمت بشكل كبير في تطوير المدينة.

غرطانة

غرناطة

على طول شواطئ بحيرة نيكاراجو، توجد واحدة من اهم المراكز التاريخية في امريكا الوسطى، وهي مدينة غرناطة الغنية بالتاريخ الاسباني  والمباني الاستعمارية، و يمكنكم عند زيارة هذه المدينة المميزة الاستمتاع بمشاهدة العمارة الاستعمارية المحافظ عليها جيدا ، فضلا عن الكثير من المتاحف  و الاماكن الترفيهية والثقافية.

كوبان

كوبانجزيرة رواتان

مدينة كوبان هي المجمع الكبير، الذي يحتوي على الكثير من الاماكن التاريخية التي تعود الى حضارة المايا القديمة، وأشهرها الأهرامات الكبيرة، و الساحات العامة  والمعابد الحجرية والمذابح واللوحات والمنحوتات التي تصور تاريخ وعادات وتقاليد المايا.