السياحة في جزيرة جرينلاند

القطب الشمالي

القطب الشمالي

منطقة ايلوليسات

منطقة ايلوليسات

مضيق مدينة ايلوليسات الجليدي

مضيق مدينة ايلوليسات الجليدي

مضيق باتاغونيا

مضيق باتاغونيا

مدينة نوك

مدينة نوك

الخميس,09 مايو 2019
إعداد: ناريمان السيد

تقع جزيرة جرينلاند في شمال المحيط الأطلسي، وهي جزيرة تابعة جغرافيا لقارة أمريكا الشمالية ، ولكنها ترتبط سياسيا بقارة أوروبا، وهي الآن عضو في مملكة الدنمارك وعاصمتها مدينة نوك، وتشتهر جزيرة جرينلاند التي تمتد على مساحة 2 مليون كيلو متر مربع بجبالها الجليدية ومشاهد الطبيعية الساحرة ، التي لا توجد في أي جزيرة أخرى على مستوى العالم، وفيما يلي يعرفنا موقع سائح على اجمل اماكن السياحة في جرينلاند.

اجمل اماكن السياحة في جرينلاند

القطب الشمالي

القطب الشمالي

يقع القطب الشمالي في جنوب جزيرة جرينلاند، وهو واحد من أشهر معالم السياحة في جرينلاند، بالرغم من برودته القارسة، وندرة السكان فيه، إلا أنه واحد من اجمل الاماكن الطبيعية الموجودة في كوكب الأرض بشكل عام.

منطقة ايلوليسات

منطقة ايلوليسات

ترجع تسمية منطقة ايلوليسات بهذا الاسم الى انتشار الجبال الجليدية في المنطقة الموجودة على بعد 200 كيلو متر من الدائرة القطبية الشمالية، وبالرغم من انخفاض درجة الحرارة في ايلوليسات الا انها من اكثر اماكن السياحة في جرينلاند جذبا للسياح بمنازلها الملونة وجبالها الجليدية.

مضيق مدينة ايلوليسات الجليدي

مضيق مدينة ايلوليسات الجليدي

يعتبر مضيق مدينة ايلوليسات الجليدي واحد من أندر الاماكن السياحية في العالم، فضلا عن كونه واحد من عجائب الدنيا السبع، و واحد من المواقع التراث العالمى المدرجة في اليونسكو، و يتوافد على زيارة المضيق أعداد كبيرة من السياح كل عام ، لمشاهدة أسرع الأنهار الجليدية وأكثرها نشاطا في العالم.

مضيق باتاغونيا

مضيق باتاغونيا

من بين اجمل اماكن السياحة في جرينلاند مضيق باتاغونيا الموجود في القطب الشمالي، والذي يتيح لزواره  الاستمتاع بممارسة تسلق الجبال و الاستحمام في الينابيع الطبيعية الساخنة المشهور بتطهير الجسم وتقوية العظم، وتفتيح المسام، وعلاج الكثير من الأمراض الجلدية.

أثار جرينلاند

تمتلك جزيرة جرينلاند الكثير من الاماكن السياحية التي تستحق الزيارة ، وتتنوع هذه الاماكن السياحية بين مناظر طبيعية خلابة وأثار تعود الى الشعب القطب الشمالي منذ القدم، كما تحتوي جزيرة جرينلاند على متحف وطني، يضم الكثير من القطع الاثرية الثمينة التي تعود الى الفايكنج الذين عاشوا واستقروا في القطب الشمالي منذ القدم.

الشفق القطبي

الشفق القطبي

يعتبر الشفق القطبي واحد من المشاهد الطبيعية، التي تستقطب ملايين السياح كل شتاء لزيارة جزيرة جرينلاند، حيث يصنف الشفق القطبي كأكبر معرض للضوء الطبيعي في العالم،  وتزداد فرصة رؤيته في الفترة من نوفمبر وحتى مارس.

مدينة نوك

مدينة نوك

تعتبر مدينة نوك عاصمة جزيرة جرينلاند، و واحدة من المدن الرئيسية في جميع برامج السياحة الى جرينلاند، حيث تحتوي مدينة نوك على الكثير من الاماكن السياحية أشهرها متحف جرينلاند الوطني، الذي يضم الكثير من معدات الصيد والزوارق والمنحوتات الخاصة بشعب الفايكنج، بالإضافة للكثير من القطع الأثرية الثمينة.

مدينة تاسيلاك

تعتبر مدينة تاسيلاك واحدة من اجمل اماكن السياحة في جرينلاند، وهي واحدة من الوجهات السياحية التي يتوافد على زيارتها السياح طوال العام، ففي الشتاء تشتهر مدينة تاسيلاك واحدة من اجمل اماكن التزلج على الجليد في جرينلاند، أما في الصيف فهي  واحدة من الوجهات السياحية المشهورة بالتسلق على الجبال، والتجديف، ومشاهدة الحيتان وصيد الأسماك.