معالم السياحة في جزيرة باربادوس

كوينز بارك

كوينز بارك

كهف زهرة الحيوان

كهف زهرة الحيوان

شاطئ كراين

شاطئ كراين

الأحد,12 مايو 2019
إعداد: ناريمان السيد

تمتلك جزيرة باربادوس الموجودة في منطقة الكاريبي في البحر الأبيض المتوسط الكثير من المناظر الطبيعية والتاريخية المدرجة ضمن مواقع التراث العالمي في اليونسكو، كما أنها  واحدة من جزر البحر الكاريبي الاكثر تالقا بالرغم من مساحتها الصغيرة، وهي الآن واحدة من الوجهات السياحية التي يقصدها أعداد كبيرة من السياح والسكان المحليين سنويا ، للاستمتاع بشواطئها  الكاريبية ومناخها الاستوائي، وفيما يلي يعرفنا موقع سائح على أجمل معالم السياحة في جزيرة باربادوس.

اجمل معالم السياحة في جزيرة باربادوس

كوينز بارك

كوينز بارك

تعتبر حديقة كوينز بارك من الحدائق الفريدة من نوعها في جزيرة باربادوس، حيث تمتلك كوينز بارك واحدة من أقدم الأشجار الموجودة في جزيرة باربادوس، كما تحتوي كوينز بارك على منزل كبير يعمل بالطاقة الشمسية،  ويعرف هذا المنزل باسم Barbados Solar House، ولذلك تعتبر كوينز بارك واحدة من اهم معالم السياحة في جزيرة باربادوس، و يتوافد على زيارتها أعداد كبيرة من السياح كل عام.

كهف زهرة الحيوان

كهف زهرة الحيوان

يعتبر كهف زهرة الحيوان واحد من أشهر كهوف جزيرة باربادوس،  و هو واحد من الكهوف المشهورة بالتشكيلات الصخرية الرائعة والألوان المتنوعة، ويستأثر كهف زهرة الحيوان  بالكثير من المناظر الطبيعية الخلابة، كما تتواجد في منطقة الكهف مجموعة من السلاحف، ويمكنكم الاستمتاع في منطقة كهف زهرة الحيوان بتناول الطعام  في واحد من المطاعم المنتشرة بجوار الكهف.

شاطئ كراين

شاطئ كراين

يعد شاطئ كراين واحد من أشهر معالم السياحة في جزيرة باربادوس، برماله الوردية ومياهه الفيروزية الصافية، ويصنف شاطئ كراين ضمن أكثر شواطئ جزيرة باربادوس جذبا للسياح، للاستمتاع بأجمل الاوقات بين السباحة وركوب الأمواج و الجولات البحرية بالقوارب.

كهف هاريسون

يشتهر كهف هاريسون بتكونيات الحجر الجيري البلوري الفريد من نوعه في منطقة الكاريبي، و بشلال طوله 14 متر وتتدفق مياهه في أحد البحيرات المحيطة، و يمكنكم استكشاف الكهف عند زيارته في واحدة من الجولات بصحبة مرشدين سياحيين ، والتي تستغرق مدة 45 دقيقة.

مباني البرلمان

تعتبر مباني البرلمان واحدة من المواقع المدرجة ضمن مواقع التراث العالمي في اليونسكو، و يمكنكم الوصول اليها بسهولة في ساحة الأبطال، وتشتهر مباني البرلمان المعروفة باسم المباني العامة، بتصميمها المعماري على الطراز الغوثيك بنيا بين، وتعتبر مباني البرلمان من أجمل معالم السياحة في جزيرة باربادوس، للتعرف على تاريخ الجزيرة حتى فترة الاستقلال.

شاطئ باثشيبا

يعتبر شاطئ باثشيبا واحد من أجمل معالم السياحة في جزيرة باربادوس، ويشتهر هذا الشاطئ بتكويناته الصخرية الضخمة و امواجه العاتية، فهو واحد من شواطئ ركوب الأمواج بالجزيرة، والتي يتوافد على زيارته المتمكنين من السباحة جيدا.

محطة غن هيل

تصنف محطة غن هيل ضمن معالم السياحة في جزيرة باربادوس، التي تعود لعام 1818م،  وتم استخدام هذه المحطة في السابق كإشارة لاقتراب القوارب العدائية من الجزيرة.

محمية فوكستون البحرية

إذا كنت من محبي الغوص، فلا تفوتوا فرصة الغوص وسط الشعاب المرجانية في محمية فوكستون البحرية، التي تعتبر  أحد أجمل معالم السياحة في جزيرة باربادوس، وتتيح هذه المحمية جميع لوازم الغوص بأسعار معقولة للسياح.