أماكن السياحة في جزيرة سانت لوسيا

جبال بيتون في جزيرة سانت لوسيا

جبال بيتون في جزيرة سانت لوسيا

الشلالات الماسية في جزيرة سانت لوسيا

الشلالات الماسية في جزيرة سانت لوسيا

خليج رودني في جزيرة سانت لوسيا

خليج رودني في جزيرة سانت لوسيا

شاطئ مالجريتوت الرمادى في جزيرة سانت لوسيا

شاطئ مالجريتوت الرمادى في جزيرة سانت لوسيا

الغابة المطيرة في جزيرة سانت لوسيا

الغابة المطيرة في جزيرة سانت لوسيا

الاثنين,13 مايو 2019
إعداد: ناريمان السيد

تعتبر جزيرة سانت لوسيا واحدة من أجمل الجزر السياحية الموجودة في البحر الكاريبي، والتي توفر لزوارها الكثير من الانشطة الترفيهية مثل الغوص وركوب الأمواج وتسلق الجبال، فضلا عن الاستحمام في الينابيع الساخنة ، واستكشاف معالم جزيرة سانت لويسا وعاصمتها كاستريس، المدينة النابضة بالحياة والغنية بالاماكن التاريخية الساحرة، وفيما يلي يرصد موقع سائح اجمل اماكن السياحة في جزيرة سانت لوسيا.

اشهر اماكن السياحة في جزيرة سانت لوسيا

جبال بيتون

جبال بيتون

تعتبر جبال بيتون واحدة من اجمل اماكن السياحة في جزيرة سانت لوسيا، ويتوافد على زيارتها كل عام الكثيريون من محبي تسلق الجبال، ويشتهر جبلي بيتون بارتفاعها الشاهق الذي يصل الى 800 متر في جبل جروس بيتون و750 متر في جبل بيتي بيتون، و الجدير بالذكر أن جبلي بيتون تكونا نتيجة انفجار بركاني كبير حدث من أكثر من 200 ألف عام،  وبجانب تسلق الجبال يوجد حول الجبلين بحيرة أسماك ملونة والكثير من المناظر الطبيعية الخلابة.

الشلالات الماسية

الشلالات الماسية

تصنف الشلالات الماسية من بين اجمل اماكن الاسترخاء والاستجمام عند السياحة في جزيرة سانت لوسيا، وهي واحدة من الاماكن التي يتوافد على زياراتها الكثير من السياح سنويا ، للاستمتاع برؤية الشلالات و الاستحمام في الينابيع الساخنة الموجودة بالقرب من الشلالات، والتي كانت في السابق مخصصة للملك لويس السادس فقط، أما الآن فهي متاحة للجميع بأسعار معقولة جدا.

خليج رودني

خليج رودني

يستأثر خليج رودني بالكثير من الشواطئ الكاريبية الرائعة في جزيرة جورس التابعة لسانت لويسا، وهو من اكثر اماكن السياحة في جزيرة سانت لويسا استقطابا للسياح بفضل الكثير من المتعة والترفيه التي يوفرها للسياح من خلال السباحة والغوص وركوب الأمواج وصيد الأسماك،  كما ينتشر على طول الخليج الكثير من المطاعم والمقاهي المميزة ، والتي تشتهر بتقديم أشهى الأطباق البحرية.

شاطئ  مالجريتوت الرمادى

شاطئ مالجريتوت الرمادى

يعتبر شاطئ مالجريتوت الرمادي من أجمل شواطئ جزيرة سانت لويسا، وترجع شهرة هذا الشاطئ الى طبيعته البركانية، ومياهه الكرستالية، كما يعتبر شاطئ مالجريتوت الرمادي واحد من اجمل اماكن الغوص في جزيرة سانت لوسيا ، حيث يستأثر هذا الشاطئ بمجموعة من التشكيلات المرجانية الساحرة.

شاطئ  السكر

يتميز شاطئ السكر برماله البيضاء ومياهه الصافية، فهو واحد من اجمل اماكن السياحة في جزيرة سانت لوسيا،  و يتوافد أعداد كبيرة من السياح سنويا للاستمتاع بهذا الشاطئ الساحر المزود بكافة الخدمات ووسائل الراحة والترفيه.

الغابة المطيرة

الغابة المطيرة

لا تكتمل السياحة في جزيرة سانت لوسيا بدون زيارة الغابة المطيرة، الموجودة على ارتفاع 18 قدم فوق سطح البحر،  والتي تضم الكثير من الأشجار الاستوائية مثل شجرة الكستناء و أشجار السراخس والصمع والهلكونيا، كما تضم الغابة المطيرة ما يزيد عن 30 نوع من الطيور المختلفة والبرك والمستنقعات، وتعتبر الغابة المطيرة من الأماكن التي يمكن زيارتها بصحبة العائلة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والتقاط أجمل الصور التذكارية.